صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4795

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

خير الدين مضوي مدرباً للأصفر وهشام بلقروي أولى الصفقات

أعلن نادي القادسية رسميا تعاقده مع المدرب الجزائري خير الدين مضوي، لقيادة الفريق الأول لكرة القدم في الموسم الجديد، خلفا للمدرب الإسباني بابلو فرانكو، الذي تولى مهمة الأصفر في الموسمين الماضيين.

وكان القادسية قد اتفق مع المدربين ميثم وناصر الشطي على تولي مهمة الفريق الأول، على أن يوجد المدرب علي بولند ضمن الجهاز كمحلل فني، إلا أن إدارة النادي أخلّت بهذا الاتفاق بحجة خروج الأمر لوسائل الإعلام عن طريق بولند، الذي كشف عن الاتفاق في أحد البرامج التلفزيونية.

ويمتلك مضوي (44 عاما) خبرات مع فرق جزائرية مثل وفاق سطيف، والذي حصد معه دوري أبطال إفريقيا 2014، ومولودية بجاية 2019، ومولودية وهران 2021، إلى جانب تجارب مع فرق سعودية من بينها الوحدة 2016، والخليج، والشعلة، كما درب مضوي الاسماعيلي المصري 2018، والنجم الساحلي التونسي موسم 2017. 

وعلى صعيد المحترفين، استقر القادسية على أول المحترفين بالتعاقد مع الدولي الجزائري هشام بلقروي (31 عاما)، والذي يجيد في مركز قلب الدفاع، وسبق له اللعب ضمن صفوف كل من الترجي التونسي، وموريرينسي البرتغالي، والرائد السعودي.


الورشفاني مدرباً للسلة

تعاقدت إدارة نادي القادسية مع المدرب التونسي قاسم بن الطيب الورشفاني، لتولي مهمة تدريب الفريق الأول لكرة السلة، خلفا لليتواني لوكاس مندوجاز، استعدادا للموسم المقبل.

وعمل الورشفاني مديرا فنيا للاتحاد التونسي لكرة السلة، خلال الفترة الماضية، وتولى مهمة تدريب منتخب تونس الأول، كما قاد فرق الافريقي والنجم والشبيبة التونسية خلال الفترة الماضية.

ويعد الورشفاني المدرب التونسي الثالث في الدوري الموسم المقبل حتى الآن، بعد توقيع نادي الجهراء مع منعم الحبيب، وتواجد نضال بن عبدالكريم مع نادي القرين للموسم الثالث على التوالي، بخلاف تولي المدرب عادل التلاتلي مهمة تدريب المنتخب الوطني خلال السنوات الثلاث الماضية.

أحمد حامد