الشيخ ثامر العلي لقياديي قطاع «الإقامة»: الإسراع في حل شكاوى المراجعين

وزير الداخلية وسفير الفاتيكان بحثا تعزيز التعاون الأمني بين البلدين

نشر في 24-06-2021
آخر تحديث 24-06-2021 | 00:03
 وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي يستمع لشكوى إحدى المراجعات بحضور  وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الإقامة اللواء أنور البرجس
وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي يستمع لشكوى إحدى المراجعات بحضور وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الإقامة اللواء أنور البرجس
تفقد وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي، مساء أمس الأول، العمل داخل قطاع شؤون الإقامة، ومتابعة استقبال القيادات للمراجعين، بحضور وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الإقامة اللواء أنور البرجس وقيادات القطاع.

واستمع العلي إلى الشكاوى الخاصة من المواطنين والمقيمين، ووجه قيادات قطاع الإقامة بسرعة العمل على حل تلك المشاكل والتخفيف عن أصحابها، خاصة من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

من جانبها، أبلغت مصادر مطلعة في قطاع شؤون الإقامة "الجريدة" بأن قيادات القطاع أبلغت الوزير العلي بأن أغلب المعاملات والمراجعين تتعلق بتحويل الوافدين ممن بلغوا 60 عاما إلى إقامات التحاق بعائل أو تحويل الزيارات إلى اقامات عمل أو التحاق بعائل.

وأضافت المصادر أن قطاع شؤون الإقامة لم يتلق حتى الآن أي تعليمات تتعلق بالوافدين ممن بلغوا سن الـ60 عاما، ولم يتم تجديد إقاماتهم وظلوا عالقين في البلاد بانتظار القرارات الرسمية المتعلقة بهذه الفئة.

من جهة أخرى، بحث الوزير العلي، أمس، مع سفير الفاتيكان لدى الكويت يوجين نوجينت عددا من الموضوعات المشتركة التي تهم الجانبين.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة، في بيان صحافي، إنه تم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية والقضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، خاصة المتعلقة بالشأن الأمني، وسبل تعزيز التعاون الأمني بين البلدين، مشيدا بعمق العلاقات الوثيقة والمتميزة التي تربط الكويت والفاتيكان.

من جانبه، أعرب السفير نوجينت عن شكره وتقديره للشيخ ثامر العلي على حسن الاستقبال، مؤكدا أهمية ما تم بحثه من موضوعات من شأنها زيادة سبل التنسيق والتعاون بين البلدين الصديقين، مشيدا بما تقوم به الكويت من جهود كبيرة في تعزيز الأمن والاستقرار.

محمد الشرهان

الوافدون ممن بلغوا الـ 60 عاماً ينتظرون قرار تحديد مصيرهم

جهود الكويت كبيرة في تعزيز الأمن والاستقرار نوجينت
back to top