«أحمدي البلدي» توافق على تخصيص مجمعات سكنية للعمالة في الشعيبة

نشر في 24-06-2021
آخر تحديث 24-06-2021 | 00:04
اجتماع لجنة الأحمدي
اجتماع لجنة الأحمدي
وافقت لجنة محافظة الأحمدي في المجلس البلدي على طلب البلدية تخصيص 5 مواقع في ميناء الشعيبة، ضمن نطاق محافظة الأحمدي لإقامة مجمعات سكنية خاصة بالعمالة الوافدة، تنفيذا لقرار مجلس الوزارء.

وأكد رئيس اللجنة حمدي نصار أنه تمت الموافقة على طلب البلدية اعتماد وتوحيد ترقيم مدينة صباح الأحمد البحرية، كما تمت الموافقة على طلب وزير التربية توسعة المدرسة الخاصة في القطعة أ -1 في منطقة المهبولة.

وأشار نصار إلى ان اللجنة أحالت إلى الجهاز التنفيذي كتاب الهيئة العامة للطرق والنقل البري بشأن استحداث طريق مختصر لربط مدينة صباح الأحمد ومدينة الكويت، كما وافقت على الاقتراح المقدم من عضو المجلس البلدي مشعل الحمضان بشان إغلاق وتسوير قسيمتان في منطقة الشاليهات ببنيدر.

وقال إن اللجنة أبقت على الجدول الاقتراح المقدم من الأعضاء د. علي بن ساير ود. حسن كمال بشأن تخصیص موقع لإنشاء حديقة عامة في منطقة العقيلة السكنية، لحين دعوة الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية، في حين وافقت مع الرأي الفني على إضافة اسم أم الهيمان على اللوحات الإرشادية بضاحية على صباح السالم.

وأشار إلى أنه تمت الموافقة على طلب وزارة الكهرباء والماء تخصيص موقع لإنشاء محطة جديدة لتوليد القوى الكهربائية وتقطير المياه ضمن منطقة النوبصيب، كما وافقت على طلب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تخصیص مسجدين ومواقف سيارات في منطقة الوفرة الزراعية قطعة 7 وقطعة 1.

وأكد نصار أنه تمت إحالة كتاب الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك إلى الجهاز التنفيذي، لإضافة المخطط بشأن تخصيص قطعة أرض لاستغلالها لتكون مواقف لطراريد الصيد بالمنطقة العاشرة لمستخدمي نقعة الفحيحيل (مشروع الكوت).

محمد الجاسم

اللجنة وافقت على طلب البلدية اعتماد وتوحيد ترقيم مدينة صباح الأحمد البحرية
back to top