الأزرق يختتم تدريباته استعداداً للبحرين في كأس العرب اليوم

مسحات الوصول سلبية وإجراء أخرى قبل اللقاء

نشر في 24-06-2021
آخر تحديث 24-06-2021 | 00:04
تدريب سابق للاعبي الأزرق
تدريب سابق للاعبي الأزرق
يضع مدرب الأزرق ثامر عناد لمساته الأخيرة في تدريب اليوم على الخطة والتشكيل، اللذين سيواجه بهما البحرين غداً في كأس العرب.
يختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في الساعة 7.00 من مساء اليوم على ملعب جامعة قطر، لمواجهة نظيره البحريني، والتي من المقرر لها مساء غد على استاد خليفة الدولي، في الدور التمهيدي لبطولة كأس العرب.

وسينضم الفائز من المنتخبين إلى المجموعة الأولى للبطولة، التي تنطلق أواخر نوفمبر المقبل في العاصمة القطرية الدوحة، والتي تضم منتخبات البلد المضيف (قطر)، والعراق وعمان.

ويضع الجهاز الفني، بقيادة المدرب ثامر عناد، خلال تدريب اليوم، لمساته الأخيرة على الخطة التي سيلعب بها أمام المنتخب البحريني، والتي تعتمد على أسلوب متوازن ما بين الهجوم والدفاع، وهو ما تم الاعتماد عليه في التصفيات الآسيوية المشتركة.

ويشهد التدريب الأخير التركيز على تنفيذ اللاعبين بعض الجمل الفنية والتكتيكية، وكيفية إفساد هجمات المنافس مبكراً، فيما تم تكليف أكثر من لاعب بالتسديد من مختلف الزوايا والأبعاد، ومن أوضاع ثابتة ومتحركة.

وتتجه النية لدى عناد ومساعدين إلى الدفع بالتشكيل الذي لعب به أمام منتخب الصين تايبيه، مع دخول فهد حمود أو خالد إبراهيم التشكيل، حيث غاب اللاعبان عن اللقاء بسبب الإيقاف، إلى جانب عودة خالد الرشيدي لحراسة المرمى مجدداً.

ولعل اكتمال الصفوف وخلو قائمة الإصابات يتيح الفرص لعناد ومعاونيه في اختيار التشكيل الأمثل والأفضل القادر على تحقيق النتيجة المأمولة.

ويعول الجهاز الفني كثيراً على رغبة اللاعبين في تعويض الإخفاق الآسيوي، والظهور بصورة مغايرة تماماً في لقاء البحرين.

وكان الأزرق أجرى تدريبه الأول في نفس موعد ومكان تدريب اليوم، بمشاركة بدر المطوع، الذي التحق بالأزرق مساء أمس الأول، لعدم تمكنه من المغادرة مع الوفد بسبب ظروف عمله.

اليوسف يلتحق بالوفد

إلى ذلك، من المقرر أن يصل إلى الدوحة اليوم رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة الشيخ أحمد اليوسف، لدعم المنتخب في اللقاء.

البناي: كدمات طفيفة

أكد رئيس اللجنة الطبية باتحاد الكرة - طبيب المنتخبات الوطنية، د. عبدالمجيد البناي، أن المسحات التي أجريت عقب وصول الوفد إلى الدوحة جاءت جميعها سلبية، بسبب التزام الجميع بالتعليمات والإجراءات الاحترازية.

وقال البناي في اتصال هاتفي أجرته مع "الجريدة": "ستجرى اليوم مسحات للوفد، خصوصا بمباراة البحرين، وللعودة إلى الكويت (pcr)".

ولفت البناي إلى أن الإصابات الحالية في صفوف المنتخب عبارة عن كدمات طفيفة لا تثير القلق، ولن تتسبب في غياب أي لاعب عن التدريبات أو المباراة، مؤكدا أن اللاعبين الذين كانوا يعانون إصابات مفصلية وعضلية تم استبعادهما قبل المغادرة إلى الدوحة، وهما أحمد الزنكي ومحمد الهويدي.

حازم ماهر

تغييرات محدودة في التشكيل والمنتخب بلا إصابات
back to top