سلة ساحقة و«قاتلة» من أيتون ضد كليبرز

نشر في 24-06-2021
آخر تحديث 24-06-2021 | 00:00
أيتون نجم فينيكس صنز يسجل سلة ساحقة أمام كليبرز
أيتون نجم فينيكس صنز يسجل سلة ساحقة أمام كليبرز
سجّل لاعب الارتكاز دياندري أيتون سلة ساحقة "قاتلة" قبل أقل من ثانية من صافرة النهاية، ليمنح فريقه فينيكس صنز فوزاً بفارق نقطة على ضيفه لوس أنجلس كليبرز 104-103 أمس الأول، وتقدماً 2-صفر في سلسلة مباريات نهائي المنطقة الغربية في "بلاي أوف" دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

ومرّر جاي كراودر قبل 0.7 ثانية من نهاية المباراة، كرة من خلف خط الملعب "على المقاس" لزميله دياندري الذي ارتقى فوق الجميع وسجل سلة ساحقة "دانك" برغم محاولة الكرواتي ايفيتسا زوباتس اعتراضه، منحت التقدم لصنز بفارق نقطة.

وهو الانتصار التاسع توالياً لصنز في الأدوار الإقصائية "بلاي أوف".

ولم يكن النجاح حليف بوكر صاحب 20 نقطة فقط، بعدما قاد فريقه للفوز في المباراة الأولى بتسجيله 40، إذ فشل في الثانية في 11 من 16 تسديدة وخسر الكرة 7 مرات.

وعرف صنز من "أين تؤكل الكتف"، على الرغم من افتقاده لجهود صانع ألعابه "محرك" اللعب الهجومي كريس بول، الذي يخضع حالياً لبروتوكول صحي مرتبط بفيروس كورونا من دون تحديد أي موعد لعودته إلى الملاعب.

وحيّا مدرب صنز مونتي وليامس الروح القتالية للاعبيه بمواجهة كليبرز.

في المقابل، بدا أن كليبرز يتجه لمعادلة السلسلة بعد خسارته في المباراة الأولى 114-120 الأحد، إذ نجح في الردّ بقوة في الربع الثالث على تأخره بفارق 9 نقاط، ليعود ويتقدم على صاحب الأرض في الدقيقة الأخيرة من الربع الرابع بفضل 10 نقاط توالياً لجناحه بول جورج، لكنه سقط بالضربة القاضية.

وتألق في صفوف الخاسر جورج مع 26 نقطة و6 متابعات ونفس عدد التمريرات الحاسمة، لكنه فشل في تسجيل رميتين حرتين من أصل ثلاث قبل 8.2 ثوانٍ من النهاية، كانتا كفيلتين بوضع فريقه في المقدمة.

وأضاف كل من ريجي جاكسون 19 نقطة، الكرواتي زوباتس 14 نقطة و11 متابعة ولوك كينارد 10 نقاط.

تاي لو يتحسر

قال مدرب كليبرز تاي لو معبراً عن خيبته "سنحت لنا فرصة للفوز بالمباراة"، و"لعبنا، ولكن لم نفز بهذه المباراة، وهو أمر مؤسف. هذه الأمور تحصل".

وتابع "علينا أن نعود إلى ملعبنا والاهتمام بأمورنا".

وبات يتوجب على كليبرز، الذي خاض مباراته الرابعة توالياً في "بلاي أوف" من دون نجمه كواهي لينارد لإصابة في الركبة في احتمالية عدم تمكنه من اللعب مجدداً في هذه السلسلة، أن ينتفض بعد خسارته الثانية توالياً مع عودته إلى ملعبه "ستايبلز سنتر" في لوس أنجلس لخوض المباراة الثالثة الخميس.

back to top