صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4795

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

انطلاق قافلة مساعدات «فزعة للأقصى» الكويتية

من الأردن إلى قطاع غزة بإشراف الجمعية الكويتية للإغاثة

  • 22-06-2021 | 18:43
  • المصدر
  • KUNA

انطلقت اليوم الثلاثاء قافلة مساعدات إنسانية كويتية من الأردن إلى قطاع غزة ضمن حملة «فزعة للأقصى» الشعبية التي تشرف عليها الجمعية الكويتية للاغاثة بعد حصولها على الموافقات اللازمة للعبور من سلطات الاحتلال.

وسيرت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية التي تتعاون معها الجمعية الكويتية للإغاثة شاحنتين من المواد الغذائية من مستودعاتها في محافظة الزرقاء نحو معبر «الملك حسين» الذي يربط الأردن بالضفة الغربية تمهيداً لتسليمهما للجهات المستفيدة في القطاع المحاصر.

وقال المدير العام للجمعية عبد العزيز العبيد لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» إن شاحنتي المواد الغذائية هما من المساعدات الإغاثية التي أرسلتها الجمعية للأردن قبل أسبوعين عبر طائرة عسكرية كويتية لدعم الأشقاء في الأراضي المحتلة.

وأضاف العبيد أن سلطات الاحتلال وافقت على مرور شاحنتين من المواد الغذائية ضمن قافلة مساعدات تسيرها الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية بالتعاون مع الجيش الأردني إلى قطاع غزة.


وأوضح أن الجمعية بانتظار صدور الموافقات اللازمة للقسم الآخر من المساعدات الإغاثية التي تضم شاحنة من المواد الطبية مخصصة لمستشفى «المقاصد» في القدس.

وكانت طائرة نقل عسكرية كويتية تحمل 40 طناً من المواد الغذائية والطبية حطت في عمان في التاسع من هذا الشهر مهداة من الجمعية الكويتية للاغاثة للشعب الفلسطيني.

وتأتي المساعدات ضمن إطار حملة «فزعة للأقصى» الشعبية بمشاركة من 33 جمعية خيرية كويتية والتي أطلقت في مايو برعاية من الحكومة الكويتية عقب اعتداءات الاحتلال على الفلسطينيين في القدس وقطاع غزة.

وجمعت الحملة تبرعات بقيمة تبلغ نحو 2.330 مليون دينار كويتي قدمت من نحو 59 ألف متبرع.