صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4794

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الأزرق يغادر إلى قطر اليوم استعداداً للقاء البحرين

الإصابة تبعد الزنكي والهويدي... والمبيلش والدوسري بديلان

يتوجه وفد الأزرق في 11.00 صباح اليوم إلى قطر، حيث يواجه المنتخب البحريني الجمعة المقبل في تمهيدي بطولة كأس العرب، التي تقام تحت إشراف «الفيفا».

يغادر وفد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم البلاد في 11.00 صباح اليوم، متوجها إلى الدوحة، حيث يلتقي الأزرق هناك المنتخب البحريني مساء الجمعة المقبل، في الدور التمهيدي لبطولة كأس العرب، على أن ينضم الفائز منهما إلى المجموعة الأولى التي تضم منتخبات البلد المضيف قطر والعراق وعمان.

ويضم وفد المنتخب الوطني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس اللجنة الفنية خالد الشمري (رئيسا للوفد)، وفهد عوض (مديرا للمنتخب)، وثامر عناد (مدربا)، وعلي محمود وإبراهيم شهاب وعلي حاجية (إداريين)، والإسبانيين خافيير (مدرب لياقة بدنية)، وديفيد (مدربا لحراس المرمى)، ود. عبدالمجيد البناي (رئيس الجهاز الطبي)، ود. علي الشمالي (طبيبا)،

ود. أحمد الصالح (أخصائي تغذية)، وحسن موسى (منسقا إعلاميا)، وعبدالرحمن العلي (مصورا)، وفرج السيد (عامل تجهيزات).

إضافة إلى 23 لاعبا هم: خالد الرشيدي، سامي الصانع، أحمد الظفيري، خالد محمد إبراهيم، فهد الهاجري، عيد الرشيدي، فواز عايض، بندر السلامة، شبيب الخالدي، فهد الأنصاري، حمد الحربي، فهد حمود، مهدي دشتي، حمد القلاف، مبارك الفنيني، بدر المطوع، حسين أشكناني، يوسف ناصر، محسن التركماني، سليمان عبدالغفور، سعود الجناعي، فواز المبيلش، راشد الدوسري.

استبعاد الزنكي والهويدي

واستبعد الجهاز الفني للمنتخب اللاعبين أحمد الزنكي ومحمد الهويدي، بعد تعرضهما لكدمات قوية في تدريب أمس الأول في كاحل القدم، وأوصى د. عبدالمجيد البناي بمنحهما راحة لمدة 3 أيام، ثم الخضوع لبرنامج علاجي، ما يعني صعوبة لحاقهما بالمباراة.


وتم قيد اللاعبين راشد الدوسري وفواز المبيلش في القائمة، بعد الحصول على موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بعد أن أرسل اتحاد الكرة كتابا يتضمن تقريرا طبيا عن حالة الزنكي والهويدي لتتم الموافقة.

التدريب اليوم

ويخضع وفد المنتخب الوطني للمسحات عقب الوصول إلى الدوحة مباشرة، على أن يباشر المنتخب تدريباته في الثامنة مساء، بعد ظهور نتيجة المسحات.

ويولي الجهازان الفني والإداري مباراة البحرين أهمية خاصة، لاسيما أنها تأتي عقب الخروج من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر، وكذلك التأهل المباشر لبطولة كأس آسيا 2023 بالصين، والفوز بها والتأهل لدوري المجموعات سيعيد الثقة إلى اللاعبين مجددا، كما أنه سيعمل على الاستقرار الفني والإداري للفريق إلى حد كبير.

وتقتصر التدريبات، التي سيجريها الأزرق في الدوحة، على تنفيذ بعض الجمل الفنية والتكتيكية، إلى جانب وضع اللمسات الأخيرة على التشكيل الأساسي الذي سيخوض به اللقاء، والذي لا يختلف كثيرا عن التشكيل الذي لعب به أمام الصين تايبيه في ختام منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة.

حازم ماهر