صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4794

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزارة الشؤون الاجتماعية: إنجاز الحساب الختامي وتوقيع عقود خاصة بـ «الرعاية الاجتماعية»

صالح العجيل لـ الجريدة•: نسعى لتقديم أفضل الخدمات لنزلاء الدور الإيوائية

كشف الوكيل المساعد لقطاع الشؤون المالية والإدارية بالإنابة في وزارة الشؤون الاجتماعية صالح العجيل عن انجاز الحساب الختامي للوزارة، إضافة إلى توقيع بعض العقود الخاصة بقطاع الرعاية الاجتماعية لضمان تقديم أفضل الخدمات لنزلاء الدور الإيوائية من مسنين وأحداث وأبناء الحضانة العائلية.

وأكد العجيل لـ "الجريدة" حرص الوزارة على تلافي ملاحظات الجهات الرقابية في الدولة، بل والعمل على عدم تكرارها مستقبلا، موضحا أن الملاحظات الخاصة بقطاع الشؤون المالية والإدارية في الوزارة تراجعت إلى مستويات غير مسبوقة، بما يعكس حرصها على العمل وفق الأطر القانونية المنظمة لذلك.

ولفت إلى أن القطاع ماض قدما في استراتيجيته الرامية إلى تعزيز موقعه الريادي من خلال تنوع واتساع خدماته بروح العمل الجماعي، وتفاني موظفيه وتمسكهم بالنهج القائم على الالتزام، مؤكدا أن الكفاءات التي يضمها القطاع تعد ثروة وقوة حقيقية يتسلح بها، تعبر بشكل فريد عن مكانته التي تعتمد في مقامها الأول على معايير الابتكار والتميز.


وأضاف أن "التزام الموظفين وحرصهم الدائم على تطوير مهاراتهم انعكس بشكل واضح على أداء القطاع، ومن ثم المساهمة في الارتقاء المتواصل بالخدمات المقدمة وتقديم أرقى مستوى من الخدمة المثالية والالتزام بأعلى معايير الشفافية"، شاكرا موظفي القطاع على إسهاماتهم التي ساعدت بصورة فعالة في تسريع وتيرة انجاز معاملات عدة وبوقت قياسي، مؤكدا أن القطاع المالي والإداري يكرس موقعه من خلال الكوادر التي يزخر بها، وتشكل محركا لنجاحاته المتواصلة.

«طوارئ كورونا» توافق على طلب «الشؤون» عودة دور الحضانة بالعام الدراسي المقبل

وافقت اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا في مجلس الوزراء، على طلب وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية د. مشعان العتيبي، بشأن عودة دور حضانات الأطفال الخاصة للعمل، وفق الخطة المعدة من وزارة الشؤون، وبالتنسيق مع وزارة الصحة، تزامناً مع بداية العام الدراسي المقبل.

وكانت اللجنة وافقت، من حيث المبدأ، على خطة عودة دور حضانات الأطفال الخاصة للعمل على أن تقوم وزارة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية بالتنسيق مع وزارة الصحة لوضع الآلية الكفيلة بحماية الأطفال من الإصابة بفيروس كورونا وموافاة اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا بما تنتهي إليه الوزارة قبل البدء بالخطة.