صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4794

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزارة التربية: أكثر من 10 آلاف طالب تغيبوا عن الاختبارات

التظلمات عقب إعلان النتائج... وبدء امتحانات الدور الثاني 4 يوليو

تجاوز عدد الطلبة المتغيبين عن اختبارات الدور الأول للثانوية العامة بالقسمين العلمي والأدبي، والتعليم الديني حاجز الـ 10 آلاف.

بينما يختتم طلبة القسم العلمي اختباراتهم النهائية صباح غدٍ بمادة الدستور، وطلبة الأدبي بعد غدٍ بالإحصاء، كشفت مصادر تربوية لـ"الجريدة" أن عدد الطلبة المتغيبين عن اختبارات الدور الأول تجاوز الـ 10 آلاف، موضحة أن الطلبة المتغيبين منهم بعذر سيدخلون اختبارات الدور الثاني.

وأوضحت المصادر أن الجهات المختصة في الكنترول بالقسمين العلمي والأدبي انتهت من تصحيح اختبارات اللغة الإنكليزية، لافتة إلى أن أغلبية المواد التي تم الانتهاء من تصحيحها جاءت نتائجها مرتفعة.

وأشارت إلى أنه سيتم البدء باستقبال طلبات التظلمات لطلبة الصف الثاني عشر، الذين تقدموا للاختبارات، بعد يوم من إعلان النتائج، ومن المرجح أن يكون إعلان النتائج السبت 26 الجاري أو الأحد 27 منه على أبعد تقدير.

إلى ذلك قدم طلاب القسمين العلمي والأدبي اختباراتهم في مادة القرآن الكريم، بينما قدم طلبة التعليم الديني اختبار "المنطق القديم"، وذكرت مديرة ثانوية ليلى الغفارية بنات، نوير الدوسري، أن لجنة المدرسة وزعت الطالبات على الفصول الدراسية، والمسرح المدرسي، وصالة التربية البدنية، حسب الاشتراطات الصحية.


وقالت الدوسري "نحرص على تطبيق جميع الاشتراطات الصحية، حفاظًا على سلامة الطالبات والمعلمات، لكي تسير الأمور على أكمل وجه، ولدينا معلمات حاصلات على دورات إسعافات أولية، لتوعية جميع الطالبات قبل الاختبارات".

وأضافت أنه تم تقديم دروس تقوية للطالبات في المواد الدراسية، ومراجعة جميع الاستفسارات والأسئلة قبل الاختبارات، لمساعدتهن وتسهيل أداء الاختبارات بكل أريحية.

في مجال آخر، أشارت المصادر التربوية الى أن موعد بدء اختبارات الدور الثاني لطلبة الصف الثاني عشر وطلبة المنازل سيكون اعتبارا من 4 يوليو المقبل، لافتة الى أن الطالب المتغيب عن اختبارات الدور الأول من دون عذر يعد راسبا.

فهد الرمضان