صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4799

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بنك بوبيان الراعي الماسي للمعرض الوظيفي الافتراضي

  • 22-06-2021

أعلن بنك بوبيان رعايته الماسية لمعرض الفرص الوظيفية الافتراضي الذي تنظمه جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) اليوم وغداً، في ظل السعي المتنامي من البنك لدعم وتشجيع الشباب على الالتحاق للعمل بالقطاع الخاص، وتأهيلهم بالخبرات اللازمة في سوق العمل.

وقال المدير العام لمجموعة الموارد البشرية في البنك، عادل الحماد، إن "هذه الرعاية تأتي حرصا على المشاركة في الفعاليات التي من شأنها أن تزيد من معرفة الشباب، لاسيما الذين على وشك التخرج أو حديثي التخرج، بالعمل المصرفي عامة، والعمل في (بوبيان) خاصة، كونه يتمتع ببيئة عمل مختلفة ومميزة".

وأضاف أن "بوبيان" يُعد واحداً من أهم البنوك التي يضعها الشباب الكويتي الطموح ضمن أولوياته الوظيفية، بسبب المناخ الذي يوفره للمزيد من الإبداع والابتكار وإطلاق الطاقات الشابة، مؤكدا أن الاهتمام بالموظفين وتنمية مواهبهم ضمن الأولويات والقيم الخمس لـ"بوبيان"، وهي: التركيز على العملاء، العمل الجماعي، النزاهة، الابتكار، والتركيز على الموظفين.

وسيقوم موظفو إدارة الموارد البشرية في البنك خلال المعرض الافتراضي بالتواصل مع الشباب الراغبين في العمل بالقطاع المصرفي عموماً، و"بوبيان" خصوصا، حيث تم تقديم شرح كامل لهم عن طبيعة العمل في البنك، وما يميزها، واختلافها عن بقية المؤسسات الأخرى، خصوصا ما يتعلق بدعم الشباب، ومنحهم فرص الابتكار والإبداع .

رواد في التدريب عن بُعد


من ناحية أخرى، أكد الحماد أن "بوبيان" كان من أوائل البنوك التي اعتمدت سياسة التدريب عن بُعد، كجزء من خطط تطوير وزيادة مهارات وخبرات العاملين في البنك بمختلف القطاعات، حيث استمر في دعم موارده البشرية مع استمرار الأزمة الحالية الناجمة عن فيروس "كوفيد- 19"، والذي غيَّر انتشاره في مختلف أنحاء العالم والكويت الكثير من مفاهيم العمل وأشكال وطرق نقل الخبرات والدورات التدريبية.

وقال إنه حتى نهاية الشهر الماضي بلغ عدد موظفي "بوبيان" الذين شاركوا في التسجيل بمنصة LinkedIn للتعليم والتدريب الإلكتروني أكثر من 600 موظف ونحو 100 موظف في منصة يورومني العالمية، بالتعاون مع finance unlocked، والتي تتضمن دورات تدريبية تخصصية على أعلى مستوى تغطي المهارات الفنية والمالية التي يحتاجها موظفو البنك.

كما تعاون البنك مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، من خلال مجموعة من الدورات التدريبية التي استفاد منها 25 موظفاً حتى الآن خلال العام الحالي في جميع المجالات الإدارية والمالية وبرامج تعزز الابتكار والإبداع.

وبالتعاون مع معهد الدراسات المصرفية، درَّب البنك 170 موظفاً خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي، حيث ركزت هذه البرامج التدريبية على المهارات البنكية المتخصصة، من خلال شهادات دولية معتمدة يقدمها المعهد لمختلف الوظائف، وأيضاً تعزيز خدمة العملاء وتنمية القدرات الفنية، لضمان استمرارية الميزة التنافسية لـ"بوبيان" حالياً ومستقبلاً.

يُذكر أن تقرير الاستدامة الذي دشنه البنك أخيرا تضمن جزءا خاصا بالموارد البشرية للبنك، وتمكين الشباب، والوصول إلى أعلى النسب من حيث توظيف العمالة الوطنية، وهو ما مكَّن البنك من الحصول على جائزة الأفضل في توطين الشباب الكويتي على مستوى القطاع الخاص على مدار السنوات الأخيرة بنسبة كوادر وطنية تجاوزت 78 في المئة من الإجمالي بالبنك، في حين بلغت نسبة تمثيل المرأة 17.2 في المئة عام 2020 على مستوى مدير فما فوق، كما مثلت المرأة 7 في المئة على مستوى المديرين التنفيذيين فما فوق.

واتساقاً مع دعم موظفيه، من خلال فرص التدريب والتطوير، سجل البنك أكثر من 46 ألف ساعة تدريب عبر 224 دورة تدريبية.