1620 معلماً عالقاً سجلوا بياناتهم للعودة في أغسطس

الوزارة بدأت مراجعتها... والانتهاء من الإجراءات الخاصة بهم قريباً

نشر في 21-06-2021
آخر تحديث 21-06-2021 | 00:03
جانب من اختبارات الثانوية العامة أمس
جانب من اختبارات الثانوية العامة أمس
علمت "الجريدة"، من مصادرها، أن 1620 معلماً عالقاً سجلوا بياناتهم في موقع وزارة التربية، الذي خصصته لتحديث بياناتهم وبدء ترتيب إجراءات عودتهم، موضحة أن العدد مرشح للزيادة بشكل يومي.

وأضافت المصادر أن الوزارة وضعت عدداً من خانات البيانات الخاصة بالمعلمين العالقين ومنها حالة الإقامة والوضع الصحي من حيث الحصول على التطعيمات المعتمدة لفيروس "كورونا" والتي اشترطها قرار مجلس الوزراء الأخير للسماح بدخول الوافدين في أغسطس المقبل.

وبينت أن الجهات المختصة في "التربية" بدأت فعلياً العمل على فرز البيانات ومراجعتها مع القطاعات المعنية، لافتة إلى أن الانتهاء من الإجراءات الخاصة بهم سيكون قريباً بحيث يمكن بدء تنفيذ إجراءات عودتهم مطلع أغسطس المقبل.

ومن جانب آخر، يختتم طلبة الثانوية العامة اختباراتهم النهائية نهاية الأسبوع الجاري، ليسدل الستار على أول اختبارات ورقية تمت خلال أزمة كورونا ونجحت "التربية" في إدارتها دون معوقات.

وبينما يؤدي طلبة الثانوية بالقسمين العلمي والأدبي اختباراتهم اليوم في مادة القرآن الكريم، ويختبر طلبة التعليم الديني في مادة المنطق، أدى الطلبة اختباراتهم أمس في مادتي الفيزياء وتاريخ العالم الحديث والمعاصر.

توفير المراجعات

إلى ذلك، قالت مديرة ثانوية ماريا القبطية منال المطيري: منذ بداية الفصل الدراسي الثاني تمت تهيئة الطالبات للاختبارات الورقية، وذلك من خلال توفير المراجعات للمواد الدراسية في الفترتين الصباحية والمسائية عن طريق "الأونلاين" من خلال برنامج "مستعدين"، والذي يوفر نماذج أسئلة وطرق حلها، إضافة إلى بنوك الأسئلة، مضيفة أنه تم تخصيص قناة عن طريق "اليوتيوب" تحتوي على شرح المعلمات لجميع المواد.

وأضافت المطيري أنه تم تخصيص ساعات مكتبية للمعلمات عن طريق التليغرام للرد على استفسارات الطالبات، وإنشاء مجموعة بالواتساب تحت اسم "احتواء" للرد على الأسئلة الخاصة بالاختبارات وإعلام الطالبات بآخر المستجدات أو الإعلانات الصادرة من "التربية".

وذكرت أنه من أجل سلامة الطالبات تم تخصيص خط ساخن للإبلاغ عن أي أعراض صحية تصيبهن لاتخاذ الإجراء المناسب.

فهد الرمضان

back to top