بيت الزكاة يطلق مشروع الأضاحي خارج البلاد

الفجي: ينفذ في عدد من الدول المسلمة في أفريقيا وآسيا

نشر في 20-06-2021 | 14:12
آخر تحديث 20-06-2021 | 14:12
بيت الزكاة الكويتي
بيت الزكاة الكويتي
أعلن مراقب المشاريع والهيئات الخارجية في بيت الزكاة، محمد الفجي، أن «البيت أطلق مشروع الأضاحي خارج الكويت للعام الحالي، وذلك بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك».

وأوضح الفجي، أن «مشروع الأضاحي، يعتبر أحد المشاريع الخيرية التي يشرف عليها بيت الزكاة ويلاقي عليها إقبالاً شديداً في كل عام، إذ يهدف إلى توفير لحوم الأضاحي للأيتام والأسر الفقيرة في دول المشروع لتعزيز قيم التواصل والتراحم التي حث عليها الدين الإسلامي»، مشيراً إلى أن «المشروع ينفذ سنوياً في عدد من الدول المسلمة والدول التي تسكن فيها جاليات مسلمة في العالم، ويتم تنفيذه بالتعاون مع الهيئات الخيرية المعتمدة لدى بيت الزكاة بالتنسيق مع سفارات دولة الكويت في الخارج».

ولفت إلى أن «المشروع سينفذ هذا العام في عدد من الدول المسلمة في قارتي افريقيا وآسيا وهي، السنغال، الصومال، اليمن، بنين، مالي، موريتانيا، نيجيريا، وبنغلادش»، مبيناً أن «تكلفة الأضحية الواحدة من الغنم تتراوح بين 30 و 45 ديناراً على اختلاف أسعارها في دول المشروع».

ودعا الفجي، «المحسنين في الكويت إلى المساهمة في مشروع الأضاحي، إذ يمكنهم التبرع من خلال زيارة المراكز الإيرادية لبيت الزكاة الموجودة في مختلف مناطق الكويت بالقرب من الجمعيات التعاونية، وكذلك من خلال زيارة موقعين لبيت الزكاة في مجمعي 360 والأفنيوز، أو عبر موقع بيت الزكاة على الانترنت، وتطبيق البيت لمستخدمي الايفون وأندرويد، أو من خلال خدمة المتبرعين عبر الواتساب».

وشكر الفجي، «المتبرعين والمحسنين الكرام على مشاركتهم ودعمهم لمشاريع البيت الخيرية داخل وخارج البلاد ولكل من وضع ثقته في بيت الزكاة».

back to top