طلبة الثانوي يختبرون اليوم في «الفيزياء» و«التاريخ»

نشر في 20-06-2021
آخر تحديث 20-06-2021 | 00:04
وزارة التربية
وزارة التربية
يواصل طلبة الثانوية العامة أداء اختباراتهم النهائية للعام الدراسي الحالي 2021-2020، حيث يؤدي طلبة القسم العلمي صباح اليوم اختبارهم في مادة الفيزياء، بينما يختبر طلبة القسم الأدبي في مادة التاريخ، ويختبر طلبة المعهد الديني بمادة الدستور وحقوق الإنسان.

في السياق، أكدت الموجهة الفنية العامة للاجتماعيات إيمان السويحل أن اللجنة القائمة على وضع الاختبارات راعت ما تمر به البلاد من انتشار فيروس كورونا، وآلية التدريس عن بعد، إذ تم وضع الأسئلة بمستوى الطالب المتوسط، وبصورة مباشرة وواضحة، ومن ضمن المنهج الدراسي، لافتة إلى أن الأسئلة تراعي جميع الفروق الفردية للطلبة.

ووجهت السويحل نصائح عامة للطلبة في مادتي التاريخ والدستور وحقوق الإنسان، إذ أوصتهم بدراسة الموضوعات المقررة من الكتاب المدرسي الخاص بالمادة، والتدريب على الأسئلة والمهارات الموجودة في بنوك الأسئلة التي قام التوجيه الفني العام للاجتماعيات برفعها في المحتوى الإلكتروني على منصة تيمز، وتم اعتمادها من قبل التوجيه، إضافة إلى الاطلاع على نماذج الاختبارات السابقة.

وبشأن مادة تاريخ العالم الحديث والمعاصر، أوضحت أن "الاختبار يحوي أربعة أسئلة: سؤالين موضوعيين، وسؤالين مقاليين، بما يسهل على أبنائنا الطلبة الإجابة عن الأسئلة، ولا يستغرق وقتا كبيرا في الإجابة، مع التوصية لأبنائنا بقراءة الأسئلة جيدا قبل الإجابة، مع الأخذ في الاعتبار أن جميع الأسئلة إجبارية".

وفيما يخص مادة الدستور وحقوق الإنسان، أشارت إلى أن الأسئلة في متناول المتعلم المتوسط المستوى، ومتنوعة ومباشرة ومتوافقة مع الوزن النسبي، سواء في الأسئلة الموضوعية أو المقالية، كما تمت مراعاة المدة الزمنية لأداء الامتحان مع كمية الأسئلة.

فهد الرمضان

back to top