صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4799

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الهيئة العامة للطرق والنقل البري: بدء تسلُّم «المرحلة الثالثة» من الدائري الخامس

المشروع يخدم العارضية والفردوس والصليبية وجنوب الدوحة والقيروان

دعت الهيئة العامة للطرق والنقل البري، وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة إلى الكشف على العقد رقم 210 الخاص بإنشاء وإنجاز وصيانة الطرق والتقاطعات على الجزء الغربي من طريق الدائري الخامس- المرحلة الثالثة والأخيرة في إطار الاستلام الابتدائي للمشروع.

وطلبت الهيئة من "الكهرباء"، في كتاب حصلت "الجريدة" على نسخة منه، إبداء أي ملاحظات على جميع الأعمال الكهربائية بالمشروع خلال شهر، إن وجدت، موضحة أن المشروع من شأنه تطوير وتحديث شبكة الطرق والخدمات في المناطق المطلة على الجزء الغربي من الدائري الخامس، منها: العارضية والفردوس والصليبية وجنوب الدوحة والقيروان، وهي من المناطق المكتظة بالسكان، وبالتالي تشهد ازدحامات مرورية، خصوصا في أوقات الذروة.

وأكدت أن المشروع سوف يساهم في الحد من الاختناقات المرورية، وتقليل نسب الحوادث، ورفع كفاءة الطرق، من خلال توفير اشتراطات الأمان والسلامة، وفقا لمعايير عالمية، إضافة إلى رفع مستوى الخدمة للطريق القائم، وزيادة عدد الحارات من 3 إلى 4 في كل اتجاه، وإضافة حارات تخديمية وأخرى للطوارئ، وتحويل التقاطعات الـ 6 إلى تقاطعات حُرة، ورفع مستوى الأمان لمستخدمي الطريق، والسماح بزيادة السرعة على الطريق إلى 120 كلم بدلا من 80 كلم/ ساعة.


وأشارت الهيئة إلى أن إجمالي أطوال الطرق بالمشروع 21.2 كلم، ويشتمل على 3 جسور، إضافة إلى جسر آخر بطول 2.8 كلم يمر أعلى ثلاثة تقاطعات، إضافة إلى أعمال خدمات شبكات الري والزراعة والمياه وإنارة الشوارع ونظام التحكم المروري وأعمال الكهرباء والهاتف.

في سياق منفصل، دعت "الطرق" العديد من الشركات النفطية إلى حضور الاجتماع التنسيقي المتعلق بأعمال مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة شارع الغوص من الدائري السابع إلى طريق الفحيحيل، والذي سيُعقد في 11 يوليو المقبل.

سيد القصاص