«جودة التطبيقي» تطلق أولى دورات الخطة التأهيلية والتدريبية غداً

تتضمن دورات متخصصة في «الاعتماد الاكاديمي» و«أنظمة الجودة»

نشر في 19-06-2021 | 12:22
آخر تحديث 19-06-2021 | 12:22
مدير إدارة الجودة والاعتماد الأكاديمي د. سعاد الشبو
مدير إدارة الجودة والاعتماد الأكاديمي د. سعاد الشبو
أعلنت إدارة الجودة والاعتماد الأكاديمي في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عن انطلاق أولى دورات الخطة التأهيلية والتدريبية غداً الأحد بالتعاون مع مركز ابن الهيثم للتدريب بالهيئة، مشيرة إلى أن هذا الموسم يتضمن دورات تدريبية متخصصة في مجالي الاعتماد الأكاديمي وأنظمة الجودة العالمية، والتي تستهدف جميع منتسبي الهيئة من الهيئة التدريسية والتدريبية والإدارية يقدمها نخبة من المتخصصين من داخل وخارج «التطبيقي».

وقالت مدير إدارة الجودة والاعتماد الأكاديمي د. سعاد الشبو، «أن سلسلة هذه الدورات التدريبية تأتي ضمن جهود الإدارة في دعم رؤية ومساعي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في تحقيق جودة التعليم ورفع مستوى كفاءة وأداء العاملين بها سواء في القطاع الإداري أو الأكاديمي وتدريبهم وتأهيلهم بحسب المعايير والمواصفات العالمية المعتمدة».

وأوضحت الشبو في تصريح صحافي اليوم، «أن ما يميز هذا الموسم التدريبي هو تقديم دورات تدريبية خاصة بأنظمة الجودة تطرح لأول مرة من قبل الإدارة، ومنها دورة مواصفة جودة المختبرات ISO 17025 التي تتبناها المنظمة الدولية «أيزو»، والتي تحدد مدى كفاءة المختبرات وتجهيزاتها بشتى أنواعها وطرق القياس والتدريب الفني للعاملين بالمختبرات وكذلك اختبارات الكفاءة الفنية، بالإضافة إلى دورة تدريبية خاصة بنظام إدارة السلامة والصحة المهنية ISO 45001:2018 وهو النظام المصمم لضمان صحة وسلامة الموظفين في مختلف الأعمال من الحوادث التي تتعلق بالعمل والأمراض المهنية بما يحقق لهم الحماية والسلامة من أخطار العمل».

ودعت الشبو الراغبين للالتحاق بهذه الدورات بتقديم ترشيحاتهم لإدارة الجودة والاعتماد الأكاديمي عن طريق عمداء الكليات ومدراء المعاهد والإدارات، متمنية للجميع التوفيق والاستفادة القصوى من هذه الدورات.

back to top