صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4788

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزارة التربية تتجه لإنشاء «كول سنتر» للشكاوى والملاحظات

• للطلبة والمعلمين وأولياء الأمور وتجهيز بنيته التحتية قريباً
• تقارير يومية لمسؤولي الكنترول حول مستوى الاختبارات الورقية

تتجه وزارة التربية إلى إنشاء مركز لتلقي الشكاوى والملاحظات "كول سنتر"؛ لإتاحة الفرصة لجميع المتعاملين مع الوزارة لإبداء آرائهم وملاحظاتهم وشكاواهم بشأن المنظومة التعليمية.

وفي هذا السياق، علمت "الجريدة" من مصادرها، أن مسؤولي الوزارة يبحثون انشاء مركز خاص لتلقي الشكاوى والملاحظات من أهل الميدان والمتعلمين وأولياء الأمور والأشخاص ذوي العلاقة بالخدمات التي تقدمها "التربية"، موضحة أن المركز سيعمل وفق أحدث التقنيات الحديثة، إذ سيتم تجهيز البنية التحتية له خلال الفترة المقبلة.

في شأن آخر، وبينما أدى أمس طلبة القسمين العلمي والأدبي للصف الثاني عشر اختبارات اللغة الانكليزية، وطلبة التعليم الديني اختبار اللغة العربية، لم يتبق سوى 3 اختبارات لطلبة "العلمي"، و4 لكل من "الأدبي" و"الديني".

وفي هذا السياق، أعرب عدد من الطلبة عن ارتياحهم من مستوى الاختبارات التي جرت أمس، لافتين الى أن الاسئلة كانت من المنهج وبنوك الاسئلة التي وضعتها الوزارة على موقعها.

الى ذلك، كشفت مصادر تربوية لـ "الجريدة"، أن التواجيه الفنية للمواد الدراسية حرصت خلال وضع اسئلة الاختبارات على أن تكون مناسبة لمستوى الطلبة وعملية التعليم عن بعد التي جرى تطبيقها خلال العام الدراسي، مشيرة إلى أن قياديي "التربية" حرصوا على متابعة مستوى الاختبارات، إذ يتم تقديم تقرير يومي لمسؤولي الكنترول حول مستوى الاسئلة.


وأشارت المصادر إلى أن التقارير التي تقدم يتم من خلالها تحديد مدى صعوبة الاسئلة، اضافة إلى نتائج التصحيح أولا بأول ليكون قياديو الكنترول على اطلاع دائم بمستوى النتائج ومعالجة أي خلل قد يرصد.

وفي سياق متصل، أكدت مديرة ثانوية فاطمة الهاشمية للبنات، حنين الخطيب، أن عملية تنظيم الاختبارات تتم وفقاً للاشتراطات الصحية لوزارة الصحة مع مراعاة التباعد الجسدي للطالبات، إذ يحتوي كل فصل دراسي على 6 مقاعد فقط.

ومن جانبه، ذكر رئيس لجنة ثانوية يوسف العذبي الصباح في منطقة الجهراء التعليمية، د. عبدالرحمن العنزي أن الاستعدادات للاختبارات تجري بمتابعة من وزارتي التربية والصحة على حد سواء، إذ تم وضع الشروط والاحترازات الصحية التي تصب في مصلحة الطالب والمعلم.

وأضاف العنزي أن هناك لجنة تدخل سريع اجتازت دورة تدريبية لتطبيق الاحترازات الصحية تقوم بمتابعة الطلاب، اذا كان لديهم اي أعراض صحية أو اي ملاحظات تخص وباء "كورونا" ليتم التعامل معها بعزل الطالب في غرفة العزل المخصصة لذلك.

فهد الرمضان

ارتياح طلابي لاختبارات «الإنكليزية» و«العربية»... والمتبقي 4 امتحانات