صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4790

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

توقيف عربي وآسيوي يتاجران بمواد مخدرة

في قضيتين منفصلتين وعُثر بحوزتهما على هيروين وكيميكال

تمكّن رجال المباحث في قطاع الأمن الجنائي، (الإدارة العامة لمكافحة المخدرات)، من ضبط وافدين عربي وآسيوي، في قضيتين منفصلتين، بتهمة الاتجار وحيازة مواد مخدرة، وعثر بحوزتهما على كيلوغرامين من مادة الهيروين النقي ومثلهما من مادة الكيميكال المخدرة.

وفي تفاصيل القضية الأولى، التي رواها لـ "الجريدة" مصدر أمني مطلع، أن معلومات سرية وصلت الى رجال مباحث إدارة المكافحة الدولية تفيد عن نشاط مقيم آسيوي بترويج المواد المخدرة، وخاصة مادة الهيروين، وحيازته كمية منها بقصد الاتجار بها.

وأضاف المصدر أن رجال المكافحة الدولية وضعوا المتهم تحت المراقبة، لافتا الى أنه بعد البحث والتحري والتأكد من صحة المعلومات واستصدار الإذن القانوني، تم ضبط المتهم في مسكنه بالسالمية.


وذكر أن رجال المكافحة الدولية عثروا بحوزة المتهم على كيلوغرامين من الهيروين النقي وميزان إلكتروني حساس، واعترف بجلب المواد المخدرة عبر البريد من خارج البلاد بقصد الاتجار بها.

وفي تفاصيل القضية الأخرى، قال المصدر إن رجال المكافحة في إدارة المكافحة المحلية تلقوا معلومات سرية تفيد بحيازة مقيم عربي كمية من المواد المخدرة بقصد الاتجار، فوضعه رجال المكافحة تحت المراقبة للتأكد من نشاطة الإجرامي، وبعد تكثيف التحريات وجمع الاستدلالات ورصده على مدار الساعة، تم التأكد من نشاط المتهم في الاتجار بالمواد المخدرة.

وذكر المصدر أن رجال المكافحة تمكنوا من ضبط المتهم في مسكنه، وعثروا بحوزته على كيلوغرامين من الكيميكال، واعترف بحيازتها بقصد الاتجار، فتمت إحالته والمضبوطات إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

محمد الشرهان