صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4795

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الشعب الدراسية المغلقة تعوق التسجيل المبكر لـ «صيفي التطبيقي»

صالح الجاركي لـ الجريدة•: تواصلنا مع عمادة «القبول» لفتح «المتأخر»

رغم انطلاق عمليات استكمال الجداول الدراسية في الفصل الدراسي الصيفي المقبل لليوم الرابع عبر الموقع الإلكتروني فإن الشعب الدراسية المغلقة كانت العائق الأول في تسجيل الطلبة المبكر للمقررات الدراسية، بحيث كانت كلية التربية الأساسية في المرتبة الأولى، تلتها كلية الدراسات التكنولوجية، ثم بقية الكليات.

وطالبت الجموع الطلابية، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بضرورة فتح المزيد من الشعب الدراسية خلال الفترة المقبلة لفئتي خريجي الفصل «الصيفي» والمتوقع تخرجهم في الفصل الدراسي الأول المقبل، في التسجيل المتأخر أو السحب والإضافة.


في هذا الصدد، ذكر رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة صالح الجاركي إن «الاتحاد، وبعد مطالبات الطلبة بضرورة فتح المزيد من الشعب الدراسية في التسجيل المبكر، تواصل مع عمادة القبول والتسجيل، وقدم مطالباته بالسماح لهم بالتسجيل في المقررات الدراسية للفصل الصيفي»، مضيفا ان هناك الكثير من خريجي الصيفي والمتوقع تخرجهم والمتفوقين ينتظرون طرح مواعيد جديدة للتسجيل في الشعب الدراسية لمقررات الفصل الصيفي سواء بالتسجيل المبكر أو المتأخر.

وتساءل الجاركي، في تصريح لـ»الجريدة»، «ما مصير الطلبة الخريجين في حال عدم تسجيلهم في شعب الفصل الصيفي؟ ومن المسؤول عن تأخرهم في الدراسة؟!»، لافتا إلى أن الاتحاد على تواصل مع عمداء الكليات ورؤساء الأقسام العلمية»، لكن كلية التربية الأساسية أكثر الكليات التي شهدت شعبا دراسية مغلقة، متمنيا أن يلتمسوا معاناة الطلبة، ويفتحوا المزيد من المقررات والشعب الدراسية.

أحمد الشمري