صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4794

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الرحلة» أول فيلم «أنيميشن» سعودي ياباني بتقنية 4DX

جاسم النبهان شارك في دبلجة النسخة العربية إلى جانب عدد من الفنانين

  • 17-06-2021

يستلهم فيلم «الرحلة» أحداثه من تاريخ شبه الجزيرة العربية، حيث يروي قصة أوس الخزاف الذي يخوض معركة ملحمية للدفاع عن مدينته.

أطلقت شركة مانجا للإنتاج العرض الأول لفيلم "الرحلة"، الذي يعد أول فيلم أنيميشن سعودي ياباني، وذلك في صالات السينما.

ويوفر فيلم الرسوم المتحركة المرتقب للمشاهدين تجربة سينمائية استثنائية، حيث يعتبر أول فيلم سينمائي سعودي يعرض للجمهور بتقنية 4DX، وسيكون متاحا لرواد السينما في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط.

ومن المخطط أن يتم عرض الفيلم في صالات السينما باليابان الأسبوع المقبل، وسبق لشركة مانجا في مارس الماضي إطلاق المقطع التشويقي للفيلم باللغتين العربية واليابانية، والذي حقق 30 مليون مشاهدة عالمية مع ردات فعل إيجابية من الجمهور العالمي والعربي.

ويرسم الفيلم الروائي المرتقب عدة تطلعات في السعودية، ليس لأنه أول فيلم رسوم متحركة سعودي تم إنتاجه بالتعاون بين "مانجا" وشركة توئي أنيميشن اليابانية فقط، بل لأنه يعد أيضاً أول فيلم رسوم متحركة سعودي ستطرح له منتجات في السوق، مبنية على شخصيات الفيلم، في تجربة نوعية لصناعة الأفلام السعودية والعربية.


معركة ملحمية

أحداث فيلم "الرحلة" مستوحاة من تاريخ شبه الجزيرة العربية، حيث يروي قصة أوس الخزاف ذي الماضي الغامض، الذي يخوض معركة ملحمية للدفاع عن مدينته. العمل الفني إنتاج مشترك مع الاستوديو الياباني الرئيسي توئي أنيميشن، وأخرجه شيزونو كوبون، الذي قام بإخراج قائمة طويلة من الأعمال الشهيرة، ومنها المحقق كونان وGodzilla: City on the Edge of Battle.

ومن بين فناني الدبلجة اليابانيين أسماء مشهورة في المنطقة اليابانية، مثل تورو فرويا وتكايا كورودا وهيروشي كيميا، بينما تمت دبلجة النسخة العربية من قبل مواهب سعودية، مثل نصار النصار وعبدالرحمن الورثان، وعدد من الفنانين المشهورين مثل جاسم النبهان وعبده شاهين ورشا رزق.

من جانبه، قال الممثل الصوتي السعودي للبطل أوس نصار النصار: "تشرفت بالحصول على فرصة تأدية صوت الشخصية الرئيسية في فيلم الرحلة. كوني جزءاً من فريق عمل إنتاج يعرض جمال وثقافة السعودية هي تجربة عظيمة، وأنا على يقين بأن العمل سيترك المشاهدين متشوقين للمزيد من الأعمال الفنية من أبناء المملكة".

المقطع التشويقي للفيلم باللغتين العربية واليابانية حقق 30 مليون مشاهدة عالمياً