صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4794

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بنك الخليج يتعاون مع «ماستركارد» لإطلاق بطاقة «موج»

أول بطاقة مسبقة الدفع للاسترداد النقدي بالشرق الأوسط

  • 17-06-2021

أطلق بنك الخليج بالتعاون مع شركة ماستركارد بطاقة "موج" مسبقة الدفع الجديدة، تعد الأولى من نوعها التي تقدم ميزة الاسترداد النقدي لحامليها في الشرق الأوسط، وتتوفر لجميع عملاء "الخليج" ابتداء من اليوم، حيث يمكن طلب البطاقة إلكترونياً عبر تطبيق البنك وعن طريق زيارة أحد فروعه.

وقال البنك، في بيان صحافي أمس، إنه مع بطاقة موج يحصل العملاء على استرداد نقدي يصل إلى 5 في المئة سنوياً على جميع المشتريات محلياً ودولياً على مدار العام.

ويمكن للعملاء الذين يستخدمون بطاقة السحب الآلي (K-net) الخاصة بهم لمشترياتهم في الجمعيات وللتسوق والمطاعم وأكثر تحويل استخدامهم الآن إلى بطاقة موج والاستفادة من استرداد نقدي يصل إلى 600 دينار سنوياً.

وإلى جانب ذلك الاسترداد يحصل حاملو بطاقة موج على تجربة مصرفية مجزية أكثر من أي وقت مضى إذ تتيح لحامليها الحصول على خصومات في محلاتهم ومطاعمهم المفضلة مع أكثر من 850 منفذاً في الكويت.

وإلى جانب تجارب التسوق السريعة والمريحة، تقدم "موج" لحامليها تقنية الاتصال قريب المدى "NFC"، إذ تتيح إجراء المعاملات عند بُعد لعمليات الشراء، مما يوفر على العملاء عناء إدخال وتمرير بطاقتهم عبر أجهزة نقاط البيع في كل مرة يقومون فيها بسداد قيمة مشترياتهم.

وبهذه المناسبة، قال المدير العام للمجموعة المصرفية للأفراد في البنك محمد القطان، إن "تجربة العميل هي شغلنا الشاغل في (الخليج)، ونحرص دائماً على تقديم أفضل المنتجات وأكثرها ابتكاراً لعملائنا، ونتعاون اليوم مع شركائنا في ماستركارد، مجدداً، لإضافة بطاقة جديدة لمجموعة بطاقات بنك الخليج ذات المزايا الفريدة للعملاء.

وأضاف القطان أن "موج" هي أول بطاقة مصرفية مسبقة الدفع في الشرق الأوسط تقدم ميزة الاسترداد النقدي، وابتداء من اليوم، يحصل جميع عملاؤها على استرداد نقدي يصل إلى 600 دينار سنوياً عند إنفاقهم في المحلات والجمعيات والمطاعم، وعلى مصروفات السفر والفنادق وغيرها، سواء في الكويت أو خارجها، إضافة إلى الخصومات العديدة.

وأوضح أنه تم تصميم البطاقة لتكون مناسبة لاستخدام جميع أفراد العائلة والشباب، إذ يمكن لرب الأسرة التحكم بالمبالغ المحولة للبطاقة، ومراقبة مصروفاتها، ولهذا ندعو جميع عملاء بنك الخليج إلى إصدار بطاقة "موج" والاستمتاع بهذه المميزات العديدة.


وعن ذلك، قال مساعد المدير العام للاتصالات المؤسسية في البنك أحمد الأمير: "حرصنا على الابتكار والتميز أصبح جزءاً لا يتجزأ من عملياتنا اليومية، ونفخر بنهجنا الاستباقي في تقديم كل ما يعود بالنفع على عملائنا ويقدم لهم تجربة مصرفية مميزة وسهلة وسريعة، دون أي انتقاص في مستويات الأمان وجودة الخدمة، ونعد عملاءنا بالمزيد من التطورات التي ستجعل من "الخليج"، بنك المستقبل".

وعن إصدار هذه البطاقة وتصميمها، قالت نائب المدير العام للخدمات المصرفية الشخصية - إدارة التسويق في البنك نجلاء العيسى، إنه بإطلاق "موج" يميز (الخليج) عملاءه ببطاقة تكافئهم على كل عملية شراء يقومون بها، ولأنه البنك الأكثر مكافأة لعملائه في الكويت، يقدم البنك لحاملي بطاقة "موج" مسبقة الدفع استرداداً نقدياً بنسبة تصل إلى 5 في المئة، أي ما يعادل 600 دينار سنوياً، وهي ميزة مدى الحياة يمكن لعملائنا الاستمتاع بها عاماً بعد آخر.

وتابعت العيسى: "نود أيضاً أن نشجع المهتمين بتقديم طلب الحصول على البطاقة بأقرب وقت ممكن، إذ يتنازل بنك الخليج عن الرسوم السنوية ورسوم الإصدار للعملاء الذين يتقدمون للحصول على البطاقة حتى 31 أغسطس 2021".

وأشارت إلى أن بطاقة "موج" هي الحل الأمثل لكل فرد من أفراد الأسرة، لسهولة تعبئتها في أي وقت ومن أي مكان باستخدام تطبيق بنك الخليج، مضيفة أن بنك الخليج كان جزءًاً لا يتجزأ من الكويت ومن مجتمعها لأكثر من 60 عاماً، واليوم، نحتفل بهذا التاريخ بإطلاق بطاقة "موج" مسبقة الدفع للاسترداد النقدي، من خلال تصميم البطاقة ذات الستة أمواج التي يمثل كل منها عقداً من عمر بنك الخليج، التي تعكس الهوية البحرية للبنك وحب الكويتيين للبحر.

وأفادت بأن اسم البطاقة أيضاً مستوحى من الميزة الفريدة التي تقدمها لحامليها، إذ تعيد لهم حتى 5 في المئة من قيمة مصروفاتهم، كما يكافئ البحر الساعين فيه بخيراته الكثيرة.

من ناحيتها، قالت نادية غساسي، مديرة ماستركارد في قطر، سلطنة عمان، الكويت والعراق: "نعمل في ماستركارد باستمرار على تقديم منتجات وحلول مبتكرة حسب احتياجات المستهلكين، ويسعدنا التعاون مع بنك الخليج لإطلاق بطاقة موج مسبقة الدفع للاسترداد النقدي الجديدة لمكافأة وإسعاد المستهلكين في جميع أنحاء الكويت من خلال منحهم خصومات وتجارب مثيرة".

وأضافت غساسي أنه من خلال هذا التعاون، "نحن ملتزمون بمواصلة تطوير طرق الدفع الرقمية في جميع أنحاء البلاد والمنطقة بحيث يمكن للمستهلكين الحصول على طريقة آمنة وسهلة وأكثر ملاءمة للدفع، كل يوم".

يذكر أن بطاقة "موج" الجديدة تقدم لحاميلها العديد من المزايا، منها خصومات تصل إلى 25 في المئة في أكثر من 550 مطعماً ومقهى في الكويت. كما تقدم خصومات فورية تصل إلى 30 في المئة في أكثر من 300 محل تجاري في قطاعات الترفيه والسياحة والتجميل والصحة في الكويت، كما أن البطاقة مزودة بميزة الحماية من عمليات الاحتيال مع النظام الثلاثي الآمن الخاص ببنك الخليج خلال عمليات الشراء التي تتم عبر الإنترنت.

إطلاق «موج» يأتي ضمن جهود بنك الخليج المتواصلة لخلق منتجات مبتكرة تعزز تجربة العميل القطان

التميّز أصبح جزءاً لا يتجزأ من عملياتنا اليومية ونفخر بتقديم كل ما يعود بالنفع على عملائنا أحمد الأمير

«موج» تمنح عملاء البنك استرداداً نقدياً بنسبة تصل إلى 5% العيسى