صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4794

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

قرعة التصفيات التكميلية لكأس آسيا الخميس بمشاركة 24 منتخباً بينها الأزرق

تجرى يوم الخميس المقبل مراسم قرعة التصفيات التكميلية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا لكرة القدم، التي تستضيفها الصين عام 2023.

ويشارك منتخبنا الوطني الأول في هذه التصفيات، بعد أن حلّ ثانيا في المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات لكأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023، وينتظر القائمون على المنتخب التصنيف الخاص للفريق في هذه التصفيات.

ولم يتمكّن الأزرق من التأهل ضمن المنتخبات الخمسة التي تأهلت على الحاصلين كأفضل مركز ثان، حيث حصد 8 نقاط فقط، بعد إلغاء نتيجة مباراتيه مع منتخب الصين تايبيه (صاحب المركز الأخير)، في حين تأهلت عبر هذا المركز منتخبات الصين وعمان والعراق وفيتنام ولبنان.

ويشارك في التصفيات التكميلية، 22 منتخبا، هي أصحاب المركز الثاني التي لم تتمكن من التأهل، إلى جانب أصحاب المركز الثالث (8 منتخبات)، وأصحاب المركز الرابع (8 منتخبات)، إلى جانب أفضل 3 منتخبات حصلت على المركز الخامس، إلى جانب منتخبين من المنتخبات الأربعة المصنفة من المركز 36 إلى 39 في الملحق، وهي إندونيسيا وكمبوديا والصين تايبيه وغوام، والتي تقام من مباراتي ذهاب وإياب يومي 7 سبتمبر و12 أكتوبر المقبلين، على أن تقام قرعة الملحق على هامش قرعة التصفيات التكميلية.

ويتأهل من هذه التصفيات 12 منتخبا، لإكمال عقد المنتخبات المشاركة في البطولة وعددها 24 منتخبا.


يذكر أن منتخبنا الوطني قد حقق الفوز على منتخب الصين تايبيه بنتيجة 2-1، في ختام منافسات المجموعة الثانية.

عناد: استعدادات نفسية

وأكد مدرب منتخبنا الوطني، ثامر عناد، أن الاستعدادات للقاء الصين تايبييه، كانت نفسية أكثر منها فنية وبدنية، وذلك بعد الخروج من التصفيات، مضيفا، في المؤتمر الصحافي الذي عُقد عقب اللقاء، أن القائمة التي تم ضمها للتصفيات وضمت 30 لاعبا سيقع الاختيار على 23 منها لمواجهة البحرين في الدور التمهيدي لبطولة كأس العرب.

وأعرب عناد عن ثقته بلاعبي الأزرق لتحقيق النتائج المأمولة في الفترة المقبلة.

حازم ماهر