صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4795

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزارة التربية: إعلان نتائج الثانوية العامة 27 الجاري

مؤشرات تصحيح الاختبارات مطمئنة وتلامس الـ 90% بعد إضافة درجات «الأعمال»

بينما تنتهي اختبارات الثانوية العامة يوم الخميس 24 الجاري، من المرجّح أن تعلن وزارة التربية نتائج الطلبة يوم السبت 26 أو الأحد 27 الجاري.

يواصل طلبة الثانوية العامة أداء اختباراتهم النهائية، حيث ينتظم صباح اليوم طلبة القسمين العلمي والأدبي في اختبار مادة اللغة الإنكليزية، ويختبر طلبة المعهد الديني في مادة اللغة العربية.

وعلمت "الجريدة"، من مصادرها، أن إعلان نتائج الثانوية العامة سيكون بعد الانتهاء من تصحيح ومراجعة آخر اختبار الإحصاء لطلبة القسم الأدبي ومادة القرآن والتجويد يوم الخميس 24 الجاري، موضحة أنه من المرجح أن تنتهي الجهات المختصة بالكنترول من عمليات التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات مساء الجمعة، على أن يكون إعلان النتائج السبت 26 أو الأحد 27 الجاري على أبعد تقدير.

وأضافت المصادر أن نتائج تصحيح الاختبارات في كنترولي القسمين العلمي والأدبي حتى الآن مطمئنة، لافتة إلى أن أغلب المواد التي تم تصحيحها تجاوزت نسبة النجاح الـ 85 في المئة، مستدركة أن نسبة النجاح العامة في بعض المواد الدراسية بعد إضافة درجات أعمال الطلبة خلال السنة الدراسية الأخيرة ستتجاوز الـ 90 بالمئة.

سهولة الاختبارات

وبالعودة إلى اختبارات أمس، أكد عدد من الطلبة سهولة أسئلة اختبار مادة الأحياء، لافتين إلى أنها كانت مباشرة ومن بنوك الأسئلة التي وفّرتها الوزارة على موقعها الإلكتروني.

وفي حين اختلفت آراء الطلبة حول اختبارات مادة الفلسفة، حيث يرى البعض أنه متوسط، أكد آخرون صعوبة الاختبار، وأن أسئلته كانت غير مباشرة.


إلى ذلك، ذكر مدير ثانوية سعيد بن عامر بنين التابعة لمنطقة الأحمدي التعليمية، سالم الشمري، أن إدارة المدرسة اتبعت جميع الاشتراطات الصحية التي أوصت بها وزارة الصحة من خلال اللجنة المشتركة لعقد الاختبارات الورقية للصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي وتنظيم اللجان، حيث يكون 6 طلاب في كل لجنة، مع مراعاة المسافة المحددة بين أماكن جلوس الطلبة.

وتابع الشمري أن 186 طالبا، أدوا أمس اختباراتهم، موزعين على 131 طالبا بالقسم العلمي و55 بالأدبي.

بدوره، ذكر معلم مادة علم النفس وعضو الفريق الطبي في المدرسة عبدالله المطيري، أن الفريق يحرص على سلامة الطلاب لأداء الاختبارات الورقية، لافتا إلى أن الفريق تلقى تدريباً من وزارة الصحة للتعامل مع الطلبة وأخذ جميع الاحتياطات منذ دخول الطالب للمدرسة وحتى خروجه من لجنة الاختبار، حيث يتم أخذ درجة حرارة الطالب عند بوابة المدرسة، وتنظيم سير لجان الاختبار، مع مراعاة التباعد الاجتماعي بين الطلبة، والتشديد على لبس الكمامة وتعقيم اليدين أثناء الدخول.

من جانبها، ذكرت مديرة ثانوية بيان، عالية دشتي، أن الأمور سارت على ما يرام خلال فترة الاختبارات وبنظام وهدوء تام.

وذكرت أن هناك أسئلة يومية تُرسل للطالبات من خلال برنامج تيمز للاطمئنان على صحتهن، وعم مخالطتهن لحالات "كورونا" مؤكدة.

وأشارت دشتي إلى أن عدد حضور الطالبات لاختبار أمس بلغ 168 طالبة من القسم العلمي، إضافة إلى 15 طالبة "مسائي"، وعدد اللجان بلغ 6 لجان إضافة إلى لجنة واحدة "مسائي".

فهد الرمضان