صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4795

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الخطوط الجوية الكويتية تدشن أولى الرحلات التجارية إلى لندن اليوم

الإدارة العامة للطيران المدني دعت للتسجيل في «كويت مسافر» و«شلونك» تفادياً للعراقيل

  • 17-06-2021

تنطلق اليوم أولى الرحلات التجارية المباشرة من الكويت إلى المملكة المتحدة (لندن) منذ تعليقها في يناير الماضي، بسبب ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا.

وتستأنف الرحلات بين البلدين عقب صدور قرار مجلس الوزراء الأسبوع الماضي بتكليف الإدارة العامة للطيران المدني بالسماح بتسيير رحلات جوية مباشرة مع المملكة المتحدة بمعدل رحلة واحدة أسبوعيا لكل شركة من شركات الطيران المرخص لها مع الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية.

وعلى ضوء ذلك بدأت شركات الطيران الكويتية الاستعداد للرحلات الصيفية إلى لندن، لاسيما أنها إحدى الوجهات المهمة لقضاء العطلات لدى العديد من المواطنين الكويتيين.


ويعتبر خط "كويت - لندن - كويت" من أقدم وأشهر خطوط الطيران التي تسيرها شركة الخطوط الجوية الكويتية منذ عام 1964 إذ كانت تسير رحلاتها إلى العاصمة البريطانية آنذاك بمعدل ثلاث رحلات أسبوعيا.

وقال نائب المدير العام لشؤون التخطيط والمشاريع بالإدارة العامة للطيران المدني سعد العتيبي، لـ"كونا"، أمس، إن الشركات المرخص لها بتسيير رحلة مباشرة إلى مطار هيثرو في لندن هي 3 شركات: الخطوط الكويتية وطيران الجزيرة والخطوط البريطانية، مضيفا أن "الكويتية" ستستأنف اليوم رحلاتها إلى لندن بمعدل رحلة واحدة أسبوعيا، في حين ستسير "طيران الجزيرة" أولى رحلاتها غدا، أما "البريطانية" فلم تحدد حتى الآن موعد انطلاق رحلاتها إلى مطار الكويت.

وأكد العتيبي ضرورة تسجيل المغادرين والقادمين من وإلى مطار الكويت الدولي في منصة "كويت مسافر"، إلى جانب تطبيق "شلونك" قبل 24 ساعة من موعد الإقلاع، كي لا يواجه الراكب أي تحديات تقنية عند "كاونتر" القبول على الرحلة خارج الكويت، مضيفا أن إجمالي عدد المسافرين عبر مطار الكويت بلغ 92306 ركاب في مايو الماضي، بزيادة 193 في المئة، مقارنة بمايو 2020، في حين بلغ عدد الرحلات 2069 رحلة، بزيادة 96 في المئة مقارنة بمايو من العام الماضي.