صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4795

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

صقر الملا: رواتب اللاعبين في أرصدتهم مباشرة اعتباراً من سبتمبر

أعلن خلال مؤتمر صحافي تطبيق نظام الربط الآلي «لضمان وصول مبالغ الاحتراف الجزئي»

أعلن نائب المدير العام لشؤون الرياضة التنافسية في الهيئة العامة للرياضة د. صقر الملا تطبيق نظام الربط الآلي لمبالغ الاحتراف الجزئي اعتباراً من سبتمبر المقبل لوصول المستحقات إلى الأرصدة مباشرة.

زفّ نائب المدير العام لشؤون الرياضة التنافسية في الهيئة العامة للرياضة د. صقر الملا بشرى إلى اللاعبين في جميع الهيئات الرياضية بالكويت مفادها وصول رواتبهم الخاصة بالاحتراف الجزئي مباشرة في أرصدتهم اعتباراً من سبتمبر المقبل.

وقال الملا، في مؤتمر صحافي عقد أمس بمقر الهيئة، إن الأخيرة اعتمدت تطبيق نظام الاحتراف الآلي لضمان وصول مكافآت اللاعبين إلى حساباتهم مباشرة وحماية حقوقهم، مشيرا إلى أن هذا النظام يعد حجر الأساس للتحول للاحتراف الكلي والنظام الرقمي في قطاع الرياضة التنافسية.

وأوضح أن النظام الآلي يساعد في العمليات الحسابية والتدقيق لتسريع وتيرة الصرف علاوة على إمكانية تتبع الطلب والتأكد من توافر جميع المستندات المطلوبة لعملية صرف المكافآت للاعبين دون تأخير.

وأفاد بأنه سيتم ربط النظام بإثبات الحضور والانصراف عن طريق البصمة للاعبين الملتزمين بحضور التمارين في حين سيتم خصم المكافأة للأشخاص غير الملتزمين وذلك حماية للمال العام.


وقال الملا إن على اللاعب المرتبط ببطولة أو معسكر خارجي أن يقدم طلب استثناء من البصمة حسب الشروط المطلوبة وفي حال كان اللاعب مصابا يقدم تقريرا طبيا معتمدا من الجهات المختصة لإعفائه من البصمة.

وبين أن التحول الرقمي من شأنه تعزيز الشفافية لحماية حقوق اللاعبين، على أن يتم وخلال الفترة المقبل اتخاذ خطوات مماثلة لضمان وصول رواتب المدربين والحكام وبشكل مباشر من دون أي تعقيد.

وكشف الملا عن تجربة عملية لهيئة الرياضة مع نادي كاظمة، وأحد الاتحادات لتجربة نظام الربط الآلي وهو ما أتى بثماره للوصول إلى آلية تخلو من السلبيات، مؤكدا أن النظام سيتم تطويره كأي نظام آخر كلما اقتضت الحاجة.

ووجه الملا الدعوة الأندية والاتحادات الرياضية إلى الحضور لمقر الهيئة من أجل التدريب على النظام الآلي، مشيرا إلى أنه لن يتم قبول أي طلب يدوي أو ورقي بعد الربط الآلي.

أحمد حامد