اعتماد 71 برنامج أكاديمي وتدريبي في «التطبيقي»

الأستاد: الأولى في الكويت من حيث عدد الاعتمادات الأكاديمية

نشر في 16-06-2021 | 13:34
آخر تحديث 16-06-2021 | 13:34
الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب
الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب
أعلن نائب المدير العام للخدمات الأكاديمية المساندة ونائب المدير العام للتخطيط والتنمية بالإنابة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. جاسم الأستاد، عن اعتماد 71 برنامج أكاديمي وتدريبي في كليات ومعاهد «التطبيقي» من منظمات عالمية مرموقة، مشيراً إلى أنه «جاري العمل على استكمال اعتماد جميع برامج الهيئة الذي عملت من أجله منذ عقود عبر الإدارات المعنية»، لافتاً إلى أن 22 برنامجاً أكاديمياً تحت قيد الاعتماد والتجديد.

وأشار الاستاد في تصريح صحافي إلى أنه «من المتوقع أن يصل العدد الإجمالي خلال الفترة القادمة بعد الاعتماد إلى 93 برنامج أكاديمي وتدريبي»، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز على مستوى المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة في دولة الكويت يعتبر كبيراً.

ولفت الاستاد إلى أنه «تم تشكيل لجنة استشارية من ذوي الاختصاص والخبرات المتميزة في هذا المجال لوضع خطة تنفيذية تسعى من خلالها لاعتماد جميع برامج الكليات والمعاهد، وتم بالفعل زيارة كليات ومعاهد الهيئة بهدف ربطهم بعمل الفريق ووضع تصور شامل لآلية العمل ورصد أهم التحديات وعمل خطة العمل تمهيداً لتنفيذها من قبل إدارة الجودة والاعتماد الأكاديمي بالتعاون مع الأقسام العلمية في الكليات والمعاهد».

مناخ أكاديمي

من جانب آخر، أكدت مدير إدارة الجودة والاعتماد الأكاديمي بـ «التطبيقي» د. سعاد الشبو، أن الهيئة حرصت على إيجاد مناخ أكاديمي ذو مستوى عال من خلال تطبيق المعايير العالمية واعتماد برامجها الدراسية من منظمات عالمية مرموقة، والذي انعكس بشكل إيجابي على جودة البرامج الأكاديمية والتدريبية.

وأشار الشبو إلى أن «التطبيقي» تعتبر الأولى في دولة الكويت من حيث عدد الاعتمادات الأكاديمية، على رغم أن هذه الاعتمادات بمثابة شهادة واعتراف لتحقيق الأهداف المرجوة وملائمة البرامج الدراسية للمعايير العالمية.

وأضافت الشبو، «أن غالبية برامج الدراسية في معاهد الهيئة الثمانية تم حصولها على الاعتماد المؤسسي من أكاديمية باريس الفرنسية وذلك بفضل جهود العديد من المسؤولين السابقين والحاليين وبتوجيه من الإدارة العليا»، مشيراً إلى أنه «بات بإمكان خريجي هذه المعاهد الحصول على شهادة EuroPass وهي رخصة أوروبية تمكنهم من العمل في دول الاتحاد الأوربي أو استكمال دراستهم فيها، وهذا يعدّ إنجازاً متميزاً للهيئة ومنتسبيها».

back to top