الهيئة العامة للطرق والنقل البري: إنجاز 91.5% من البنية التحتية بجنوب السرة

نشر في 16-06-2021
آخر تحديث 16-06-2021 | 00:02
الهيئة العامة للطرق والنقل البري
الهيئة العامة للطرق والنقل البري
أعلنت الهيئة العامة للطرق والنقل البري إنجاز 91.5 في المئة من مشروع البنية التحتية بمنطقة جنوب السرة، والتي تنفذها الهيئة بالقرب من مستشفى جابر الأحمد.

وقالت مصادر في الهيئة، لـ "الجريدة"، إن هناك اهتماما كبيرا وحرصا من الهيئة على إنجاز المشروع والاستفادة من الطرق والجسور، التي تقام تسهيلا على مرتادي المنطقة وتخفيف الازدحام المروري بها.

وأشارت إلى أهمية المشروع مقارنة بالعديد من المشاريع الأخرى، نظرا لأهمية المنطقة التي يقام بها، حيث يتكون من تشييد وصيانة الطرق والكباري، وخزان احتجاز مياه الأمطار، والمجاري والمصارف والخدمات الأخرى لقطاعات طرق المنطقة بالقرب من مستشفى جابر الأحمد، بما في ذلك الجسور والكباري التقاطعية للدائري السادس وطريق الملك فهد بن عبدالعزيز السريع "طريق 40".

وبينت أن أعمال المشروع تشمل تحديث الطرق في المنطقة وإنشاء حلقات ربط بالطرق السريعة الرئيسية مثل الدائري السادس وطريق الملك فهد بن عبدالعزيز السريع وتحويل وتحديث وحماية المرافق القديمة المتصلة بشبكات الطرق المطورة.

يذكر أن الطول الإجمالي للطرق التي سيتم تطويرها في المشروع نحو 20 كيلومترا تقريبا تشمل إجراء تعديلات على التكوينات والشكل الحالي للتقاطعات، إضافة إلى إنشاء ممرات وطرق منخفضة وتقاطعات ذات مستويات منفصلة، وتطوير التقاطعات والطرق المحولة، كما تشمل الأعمال إعداد مخزون من المرافق القائمة في مناطق المشروع، وإعداد خطط تحويل لتلك المرافق، مع الأخذ في الاعتبار الخطط المستقبلية لوزارات الخدمة.

وكانت الهيئة أكدت أن أهم أهداف المشروع سهولة الوصول إلى مستشفى جابر الأحمد، والحد من ازدحام الطرق بالمنطقة، مع الحرص على الإيفاء بمطالب المرور المستقبلية، وزيادة السعة للطرق في المنطقة، إضافة إلى تحسين وتطوير شبكات المرافق القائمة والخدمات ومعايير السلامة.

سيد القصاص

back to top