صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4799

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

تسيبي جورج: وزارة الصحة تُقدِّر جهود مواطنينا المتبرعين بالدم

خالد المكراد والسفير الهندي بحثا التعاون في الحماية المدنية

بمناسبة "اليوم العالمي للمتبرعين بالدم"، هنأ السفير الهندي لدى البلاد تسيبي جورج شباب بلاده في الكويت، الذين يتقدمون طوعاً ويتبرعون بالدم بانتظام.

وأضاف جورج، خلال لقاءٍ عقده في مبنى السفارة أمس الأول، أنه منذ وصوله إلى الكويت في أغسطس الماضي، لاحظ بإعجاب كبير، الحماسة التي أبدتها مجموعات الشباب الهنود في الكويت للعمل بلا كلل لمساعدة المحتاجين.

وتابع: "أعربت وزارة الصحة الكويتية عن تقديرها لجهود الهنود الذين يتبرعون بالدم، ويسعدني أن أشير إلى أن الشباب الهنود هم الأكثر تبرعا بالدم في الكويت، كما تلقيت الشكر والتقدير من مديرة خدمات نقل الدم والخدمات الإدارية د. حنان العوضي، التي أكّدت لي أن المجتمع الهندي هو أكبر مجتمع متبرع بالدم في الكويت".

وأشاد "بجهود الجماعات والجمعيات المختلفة في تنظيم معسكرات التبرع بالدم بانتظام من خلال حملاتهم بالاشتراك مع أطبائنا ومهنيينا الطبيين"، مضيفاً "لدينا أكثر من 2500 متبرع منتظم بفصائل دم مختلفة، ومستعدون للتبرع في أي وقت تحت الطلب".


وقال: "اليوم هو اليوم العالمي للمتبرعين بالدم، وهو يوم مهم جدا، وبالنسبة لنا نتذكر ونكرّم فيه العديد من أبطال التبرع بالدم لدينا، وهناك الكثير من هؤلاء الأبطال المجهولين"

وشكر السفير الهندي "الاطباء والممرضين الذين يقومون بعملهم بصمت، وفي معظم المناسبات يتجاوبون مع نداء الواجب لمساعدة المحتاجين، خاصة في هذا الوضع الوبائي المدمر، لإنقاذ العديد من الأرواح من دون السعي وراء أي شهرة أو مجد".

وتابع السفير جورج مغادرة السفينة الهندية "شاردول" الكويت محملة بأكثر من 7500 اسطوانة مملوءة بالاكسجين الطبي، وذلك في اطار الجسر البحري والجوي الذي أطلقته الكويت لمساعدة الهند في مواجهتها لجائحة فيروس "كورونا".

في مجال آخر، استقبل رئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد المكراد، صباح أمس، سفير الهند سيبي جورج. وتم خلال اللقاء بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك حول الإطفاء والحماية المدنية والإنقاذ وسبل تعزيزها وتنميتها.