صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4797

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

روميلو لوكاكو يقود بلجيكا لفوز عريض على روسيا

  • 14-06-2021

تابع هداف بلجيكا روميلو لوكاكو هوايته المفضلة بتسجيله ثنائية لفريقه ليقوده إلى فوز عريض على روسيا بثلاثية نظيفة، أمس الأول، في سان بطرسبورغ الروسية ضمن منافسات المجموعة الثانية من كأس أوروبا لكرة القدم.

وتصدرت بلجيكا ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط متقدمة بفارق الاهداف عن فنلندا التي حققت المفاجأة بفوزها على الدنمارك 1 - صفر في أول مشاركة لها في بطولة كبرى في تاريخها.

وغاب عن صفوف بلجيكا صانع العابه كيفن دي بروين الذي تعرض لاصابة في عينه خلال نهائي دوري ابطال اوروبا في صفوف مانشستر سيتي ضد تشلسي الشهر الماضي وخضع لعملية جراحية صغيرة في وجهه قبل ايام. في المقابل، جلس ادين هازارد على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين (شارك منتصف الشوط الثاني) وهو الذي عانى إصابات عدة الموسم الفائت في صفوف ريال مدريد.

ونجح المنتخب البلجيكي في افتتاح التسجيل عندما وصلت الكرة الى لوكاكو داخل المنطقة فاستدار على نفسه وسدد بيسراه كرة تهادت داخل الشباك (10). وتوجه لوكاكو مباشرة الى عدسات الكاميرا الموجودة في ارجاء الملعب، وقال "كريس، كريس، ابقى قويا، احبك" في تحية لزميله في صفوف إنتر الايطالي، صانع الالعاب كريستيان اريكسن الذي تعرض لوعكة صحية خلال مباراة منتخب بلاده الدنمارك وفنلندا.

إصابة كوزاييف


وأصيب الروسي دالر كوزاييف فلم يتمكن من اكمال المباراة ليدخل بدلا منه دينيس تشيريشيف لاعب فالنسيا الاسباني الذي سجل 4 اهداف في كأس العالم التي استضافتها بلاده قبل 3 سنوات.

وفشل الحارس الروسي في التعامل مع كرة عرضية داخل المنطقة فهيأها باتجاه الظهير الايمن توما مونييه المتربص ليتابعها الاخير داخل الشباك مضاعفا تقدم فريقه (34). وكان مونييه نزل بديلا قبل دقائق قليلة بدلا من تيموثي كاستاني.

وبدأ المنتخب الروسي الشوط الثاني بقوة في محاولة لتقليص الفارق وسدد رومان زوبنين كرة من خارج المنطقة مرت فوق العارضة (46).

ومع دخول تشيريشيف اواخر الشوط الاول، وجد ثاني افضل هداف في تاريخ منتخب روسيا ارتيم دزيوبا برصيد 29 هدفا، مساحة أكبر للتحرك في خط المقدمة لكنه لم ينجح في تشكيل اي خطورة على مرمى الحارس العملاق تيبو كورتوا.

وقضى لوكاكو على اي امل لروسيا بالعودة في المباراة بتسجيله الهدف الثالث بعد تلقيه كرة بالعمق من مونييه فسار الى جانب مدافع روسي قبل ان يطلقها زاحفة داخل الشباك قبل نهاية المباراة بدقيقتين.