صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4795

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الرياضة» تدشن أولى جلساتها الحوارية لوضع استراتيجيتها للأعوام الخمس المقبلة

  • 13-06-2021 | 13:31
  • المصدر
  • KUNA

دشنت الهيئة العامة للرياضة اليوم الأحد أولى جلساتها الحوارية وورش العمل مع العاملين بالهيئة وذلك لاستشراف آرائهم ومقترحاتهم تمهيداً لوضع استراتيجية رياضية للهيئة للاعوام الخمس المقبلة «2021 - 2026».

وقال رئيس فريق وضع الاستراتيجية بالهيئة محمود أبل في تصريح للصحفيين على هامش الجلسات التي عقدت في مقر الهيئة أن الهيئة تسعى إلى أن تسهم هذه الاستراتيجية والتي تأتي انطلاقاً من توجيهات وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري في تطوير عناصر المنظومة الرياضية كافة.

وأضاف أبل أن الاستراتيجية تهدف لمواكبه النهضة الرياضية العالمية في مجال الرياضة التنافسية كما أنها تركز على تنمية الرياضة المجتمعية والترويحية لتشجيع أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة لدورها المهم بالصحة العامة.


وأوضح أن هذه الخطوة ستعمل على تهيئة أسباب الانطلاق والإنجاز للرياضيين الكويتيين داخلياً وخارجياً لاسيما «وأن دولة الكويت تملك تاريخاً وإرثاً رياضياً مشرفاً، كما أن لديها القاعدة الرياضية الواسعة والمنشآت الحديثة والامكانيات والمقومات والكوادر والخبرات والنظم التي تمكنها من التطور والتفوق».

وذكر أن هذه الورش ستستمر حتى السابع من يوليو المقبل إذ خصص الفريق هذا الأسبوع للاجتماع مع العاملين بالهيئة على أن تبدأ جلساتها ولقاءاتها مع الرياضيين من مسؤولي اللجنة الأولمبية الكويتية والأندية والاتحادات الرياضية ومن ذوي الخبرة الأسبوع المقبل.

وأعرب أبل عن أمله في أن تسفر هذه الجلسات والورش عن الخروج بأفضل صيغة وأن تتسم بالتشاركية بين كل قطاعات الدولة وأن تكون شمولية في خدمتها لكل المنظومة الرياضية وتلبي طموح الشباب الرياضي الكويتي.

وثمن في هذا الصدد دعم المدير العام للهيئة العامة للرياضة حمود فليطح الذي حضر جانباً من الجلسة كما أشاد بتعاون فريق العمل وإدارة التخطيط الاستراتيجي بالهيئة متمثلاً بمديرة الإدارة سعاد العذبي وبتفاعل جميع قطاعات وإدارات الهيئة.