نتائج تصحيح مواد الـ 12 ... مُبشرة

نشر في 13-06-2021
آخر تحديث 13-06-2021 | 00:00
قياس درجة حرارة  طلبة الصف الثاني
قياس درجة حرارة طلبة الصف الثاني
تواصل مدارس وزارة التربية استقبال طلبة الصف الثاني عشر لأداء اختبارات نهاية العام، حيث ينتظم طلبة القسم العلمي، صباح اليوم، لاداء اختباراتهم في مادة الكيمياء، في حين يؤدي طلبة القسم الأدبي اختباراتهم في مادة قضايا البيئة المعاصرة ويختبر طلبة التعليم الديني بمادة اللغة الانكليزية.

وفي هذا السياق، أكدت مصادر تربوية، لـ"الجريدة"، أن عمليات التصحيح لأوراق الاجابات في المواد التي اختُبر الطلبة بها يومي الاربعاء والخميس تجري وفق اللوائح المعمول بها في الكنترول، مشيرة إلى انتهاء المصححين في كنترول القسم الادبي من تصحيح اختبار اللغة الفرنسية مساء الجمعة، في حين انتهت عملية تصحيح مادة التربية الاسلامية، مساء أمس.

وأشارت المصادر إلى أن النتائج بالنسبة لمادة اللغة الفرنسية مبشرة ومطمئنة، في حين ينتظر أن يتم رصد نتائج التربية الاسلامية اليوم، والتي من المتوقع أن تكون جيدة كذلك نظرا لسهولة الاختبارات هذا العام، وهو الأمر الذي أجمع عليه معظم الطلبة.

وفيما يخص اختبارات القسم العلمي أكدت المصادر انتهاء المصححين من عمليات تصحيح اوراق اختبارات الرياضيات، موضحة أن الجهات المختصة ستعمل على عمل المراجعات الأفقية والرأسية، تمهيدا لرصد الدرجات في النظام الخاص بالكنترول، متوقعة ألا تقل نسبة النجاح عن 80% في الرياضيات هذا العام.

إلى ذلك، أكدت الموجهة الفنية العامة للعلوم منى الأنصاري أن الامتحانات الخاصة بمواد العلوم ستكون من المنهج وضمن المحتوى الالكتروني ومتناسبة مع أسئلة التقييمات التي تدرب عليها الطالب في إطار الكتاب المدرسي، سواء الأمثلة الموضحة أو التقويم في نهاية كل وحدة دراسية، موضحة أنه تم ادراج بنوك أسئلة على البوابة الالكترونية وموقع التوجيه العام للعلوم، إذ إن الامتحان بمستوى الطالب المتوسط.

وذكرت الأنصاري أهم الإرشادات لاختبار مواد العلوم، مثل المراجعة المستمرة بطريقة منظمة لما تمت مذاكرته والانتهاء منه، بحيث يكون الهدف هو الاستيعاب أكثر وليس فقط مجرد القراءة والحفظ، والتركيز في المراجعة على المفاهيم والمصطلحات.

فهد الرمضان

back to top