«جي بي مورغان»: «بتكوين» تشير إلى سوق هابط

الحصة السوقية من سوق التشفير تحدد توجهات الأسعار

نشر في 13-06-2021
آخر تحديث 13-06-2021 | 00:00
بنك الاستثمار "جي بي مورغان"
بنك الاستثمار "جي بي مورغان"
قفزت بتكوين بنسبة 14 في المئة على مدار يومين وتم تداولها بسعر 38295 دولاراً يوم الخميس الماضي.

وحذر فريق الأبحاث في بنك الاستثمار "جي بي مورغان"، بسبب التخلف في جزء من سوق العقود الآجلة - إذ يكون السعر الفوري أعلى من أسعار العقود الآجلة - هو سبب للحذر.

وكتب الاستراتيجيون في "جي بي مورغان" بقيادة نيكولاوس بانيجيرتزوجلو في مذكرة: "نعتقد أن العودة إلى التخلف في الأسابيع الأخيرة كانت إشارة سلبية تشير إلى سوق هابط".

وأضافوا أن حصة بتكوين المنخفضة نسبياً من إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة هي اتجاه آخر مثير للقلق.

ويعتمد تحليل "جي بي مورغان" على المتوسط المتداول لمدة 21 يوماً لعقود "بتكوين" الآجلة الثانية الموزعة على الأسعار الفورية، وأشار إلى أن منحنى العقود الآجلة "للبتكوين" كان متخلفاً لمعظم عام 2018.

في ذلك العام، انخفضت العملة المشفرة بنسبة 74 في المئة بعد الازدهار الكبير في 2017. ويعد التراجع هو "تطور غير عادي وانعكاس لمدى ضعف الطلب على بتكوين في الوقت الحالي من المستثمرين المؤسسيين" الذين يميلون إلى استخدام العقود المدرجة في بورصة شيكاغو التجارية، وفقاً للتقرير، الذي نشرته "ياهوو فاينانس"، واطلعت عليه "العربية.نت".

وتبلغ حصة العملة المشفرة من القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة حوالي 42 في المئة حالياً، بانخفاض من حوالي 70 في المئة في بداية العام، وفقاً لبيانات من متعقب CoinGecko.

وقال محللو "جي بي مورغان" الاستراتيجيون في تقرير، إن الحصة السوقية لـ"بتكوين" قد تحتاج إلى الارتفاع إلى أعلى من 50 في المئة للتأكيد على انتهاء السوق الهابطة الحالية.

وينتظر المتداولون المحفز التالي والمتمثل في كسر بتكوين للنطاق الحالي بين مستويات 30 ألف دولار إلى 40 ألفاً والذي كان موجوداً منذ انخفاضه من مستوى قياسي بلغ 65 ألفاً تقريباً في أبريل.

back to top