«اتحاد أمريكا»: تمديد فترة دراسة اللغة للمقبولين في خطة «بعثات العام الماضي»

المخيزيم ناقش خطة فصل الخريف وآلية معادلة شهادات الطلبة

نشر في 10-06-2021 | 13:12
آخر تحديث 10-06-2021 | 13:12
الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة الأمريكية
الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة الأمريكية
أعلن الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة الأمريكية عن موافقة وزارة التعليم العالي على طلب الاتحاد بعد مناقشة آلية العدد الأقصى المسموح به للطلبة الكويتيين بمعاهد اللغة في الولايات المتحدة الامريكية للتوافق ما بين أعداد الطلبة المقبولين في خطة بعثات العام الماضي وخطة العام الجديد، كما وافقت الوزارة على تمديد فترة دراسة اللغة للطلبة المقبولين في خطة بعثات العام الدراسي الماضي 2021/2020.

وبين الاتحاد في بيان صحافي، «أن رئيس الاتحاد مع أعضاء الهيئة الإدارية التقوا وكيل وزارة التعليم العالي د. صبيح المخيزيم والوكيل المساعد لشؤون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية فاطمة السنان حيث تمت مناقشة أهم القضايا الأكاديمية التي تهم الطلبة».

وأشار الاتحاد إلى مناقشة خطة الوزارة لفصل خريف 2021 ما بين التعليم عن بُعد «أونلاين» والحضور الشخصي للطلبة المبتعثين والدارسين على حسابهم الخاص، كما تم مناقشة خطة البعثات للعام الدراسي 2022/2021 المقررة ابتداءً من تاريخ 19 يونيو إلى 5 يوليو المقبل.

وأشار الاتحاد إلى أنه «تم مناقشة وكيل الوزارة حول آلية معادلة شهادات الطلبة خريجي العام الدراسة 2021/2020».

وبين الاتحاد، أنه تقدم بعدد من المطالبات أهمها قبول طلبة الطب البشري في الولايات المتحدة الأمريكية إلى برنامج «Post-Baccalaureate» في حال استيفاء الشروط اللازمة من قبل المكتب الثقافي، كما تمت مناقشة ومطالبة الوزارة بإعادة اعتماد برنامج طب الأسنان في «جامعة تمبل».

وأضاف أن الاتحاد تقدم بعدد من الدراسات للمطالبة بصرف بدل لتكاليف اختبارات طلبة طب الاسنان والطب البشري «DAT» و«MCAT»، كما تم تقديم دراسة شاملة لتكاليف سنوات الـ«Pre-Clinical» والمطالبة باعتماد بدلات لطلبة الطب في السنوات ما قبل الإكلينيكية.

back to top