أحمد العوضي: «قحفية وغترة وعقال» عودة قوية لمسرح البلام

أول عروضها ينطلق اليوم بحضور جماهيري على مسرح نادي اليرموك

نشر في 10-06-2021
آخر تحديث 10-06-2021 | 00:01
الفنان والمؤلف أحمد العوضي
الفنان والمؤلف أحمد العوضي
يلحق ركب الفنان حسن البلام بعجلة المسرح التي دارت منذ عيد الفطر الماضي، حيث ينطلق اليوم أول عروض مسرحية «قحفية وغترة وعقال».
وفي لقاء لـ «الجريدة» مع مؤلف المسرحية، الكاتب أحمد العوضي، أكد أن العمل يعد عودة قوية لمسرح البلام، كاشفاً عن المزيد من التفاصيل.
كشف الفنان والمؤلف أحمد العوضي، لـ "الجريدة"، أن قصة مسرحية "قحفية وغترة وعقال" تدور في إطار اجتماعي كوميدي حول كيفية المحافظة على الروابط داخل الأسرة، مضيفا أن العمل "متعوب عليه" وجرى تحضيره على مدى وقت كاف لخروجه في أفضل مستوى.

تعديل الحوارات

وأكد أن مسرحية "قحفية وغترة وعقال" كانت جاهزة قبل القرار بعودة المسرح، وحين أصدرت السلطات الصحية القرار، تمت إعادة العمل على المسرحية ومراجعتها وتعديل بعض الحوارات، ثم تعديل الملاحظات الخاصة بالمخرج عبدالله البدر، حتى خرجت المسرحية في صورتها النهائية بعد أسبوعين من بروفات الطاولة والقراءة، ثم بدأت بروفات الأداء لمدة أسبوعين آخرين قبل انطلاق العروض اليوم.

وأضاف أن المسرحية تضم باقة كبيرة من نجوم الكوميديا الذين يحظون بشعبية كبيرة، ويترقب الجمهور عودتهم، ولذلك فإن "قحفية وغترة وعقال" عودة قوية لمسرح البلام الذي ينتظره الجمهور، والعمل من بطولة الفنان حسن البلام وأحمد العونان وزهرة عرفات وفهد البناي وعبدالعزيز النصار ومحمد الرمضان وخالد المظفر وخالد السجاري وعبدالله البدر، وهي من إنتاج مؤسسة هاف فريم للإنتاج الفني والمسرحي.

مهرجانات المسرح

وعلى مستوى المهرجانات المسرحية المرتقب عودتها قريبا، كشف العوضي عن عكوفه حاليا على تجهيز نص مسرحي يخوض به مهرجان الكويت المسرحي، استعدادا للإعلان عن عودة المهرجانات.

وأكد اهتمامه بالوجود المؤثر في المهرجانات المسرحية لا المسرح الجماهيري فقط، مشيرا إلى مشاركته بالعديد من المسرحيات التي حظيت بتقدير النقاد ولجان التحكيم في مهرجانات محلية ودولية، كان آخرها مسرحية "هاديس"، معبرا عن فخره بحصد عدد من الجوائز؛ منها جائزة الدولة التشجيعية لأفضل ممثّل في الدولة عام 2016.

انتهاء التصوير

وعلى مستوى الأعمال الدرامية، أشار العوضي إلى مشاركته بأحد أدوار البطولة في مسلسل "ملاك رحمة"، الذي ينتهي تصويره الأسبوع المقبل، والعمل من تأليفه وإخراج محمد سمير، ويشارك بالبطولة الفنانون شجون الهاجري وعبدالله عبدالرضا، وحصة النبهان، وغدير السبتي ومرام البلوشي وعبدالله التركماني وشوق الهادي وحسين الحداد.

وكشف عن تجسيده شخصية يوسف، وهو شاب يلجأ إلى لبس قناع للوصول إلى أهدافه، ويشاركه أغلب المشاهد الفنان حسين الحداد في دور الصديق، والفنانة شوق الهادي، وغيرهم من الفنانين.

الدراما الرقمية

وعن أصداء تجربة الدراما الرقمية، قال العوضي: "ملاك رحمة" هي ثاني تجربة لي بالمنصات، وقدّمت قبلها مسلسل "مواطن ملعون أبو خيري" الذي عرض عبر تطبيق "غروب البلام"، وحظي بمشاهدة قوية، لكنني أعتقد أن المنصات والتلفزيون الرقمي أصبحا متعادلين في نصيبهما لدى الجمهور، ولا يمكن تزكية أحدهما على الآخر، فلكل منهما جمهوره الخاص، فضلا عن ارتباطهما، فالمنصات تعرض أعمالها عبر الشاشة الصغيرة والعكس، ولذلك فإن بينهما تكامل كبير لمصلحة الحركة الفنية والجمهور".

وأوضح العوضي: "أنا مشغوف بالكتابة الدرامية التي تركت بها بصمة مميزة ككاتب شاب، كما أحرص على المشاركة بالتمثيل إذا كان الدور مناسبا لي، لكن تبقى متعتي الكبرى والتحدي في دوري كموظف بالتمثيل الإذاعي بوزارة الإعلام، لأنّ تجسيد الأدوار والانفعالات بالصوت فقط مهمة خطيرة ورائعة، ولذلك فأنا أعشق ما بها من تحديات، وحين أحقق النجاح أعلم أنه مستحق".

عزة إبراهيم

التحدي الأكبر هو دوري بالتمثيل الإذاعي في وزارة الإعلام
back to top