«The Crown» يخرج خاوي الوفاض من جوائز «بافتا»

تتويج كويل وبول ميسكال وإيمي لو وود أفضل ممثلين

نشر في 08-06-2021
آخر تحديث 08-06-2021 | 00:00
انطلقت فعاليات جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون الأفلام والتلفزيون (BAFTA)، لتكشف عن مفاجآت غير متوقعة لبعض الأعمال، منها المسلسل الشهير "التاج" أو "The Crown"، والذي فاز بأربعة ترشيحات، لكنه خرج خاوي الوفاض من الجوائز.

ونافس المسلسل، الذي يتناول العائلة الملكية البريطانية، على 4 جوائز، منها ترشيح النجمة هيلينا بونم كارتر (الأميرة مارغريت) لجائزة أفضل ممثلة مساندة، وجوش أوكونور (الأمير تشارلز) في فئة أفضل ممثل، وتوبياس مينزيس (الأمير فيليب) في فئة أفضل ممثل مساند.

وفي المقابل، توّجت "بافتا" المسلسل التلفزيوني البريطاني "I May Destroy You" ومخرجته ميكاييلا كويل عن أدائها كممثلة أيضا، كما فاز بجائزة أفضل مسلسل قصير، وهو ما جاء موافقا للتوقعات، حيث نال المسلسل 6 ترشيحات قبل خوضه المسابقة.

وأشادت كويل خلال احتفال "بافتا" بإيتا أوبراين، التي وصفتها بأنها "منسّقة الخصوصية" خلال تصوير المسلسل، فشكرت لها "توفيرها مساحة آمنة لرسم حدود عاطفية ومهنية" تتيح لفريق المسلسل "تنفيذ هذا العمل المتعلق بالاستغلال، وفقدان الاحترام، وإساءة استخدام السُّلطة"، من دون أن يقع هو نفسه خلال التصوير ضحية "الاستغلال أو الإساءة".

كما فاز الممثل البريطاني بول ميسكال بجائزة "بافتا" لأفضل ممثل رئيسي عن دوره في مسلسل "Normal People" (أشخاص طبيعيون)، وقدَّم ميسكال (25 عاما) لدى تسلمه الجائزة الشكر لزميلته في المسلسل ديزي إدغار جونز (23 عاما).

وحازت الممثلة إيمي لو وود جائزة أفضل ممثلة في مسلسل كوميدي عن دورها في مسلسل "sex education".

وفاز الممثل شارلي كوبر بجائزة أفضل ممثل في مسلسل كوميدي عن دوره في مسلسل "The Country".

ونال الممثل مالاشي كيربي جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في مسلسل "Small Axe" (فأس صغير)، الذي تم ترشيحه لـ 15 جائزة.

وفازت الممثلة راكي ايولا بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في الفيلم التلفزيوني "Anthony".

وقدَّم الحفل الممثل الكوميدي ريتشارد ايوادي، والذي أقيم في قاعة كان الحاضرون فيها متناثرين عمداً، بسبب جائحة "كوفيد-19"، وشاركوا جزئياً عبر الإنترنت، ولكن حرص بعض المرشحين على الحضور، منهم: كويل، جودي كومر، بول ميسكال وبيلي بايبر.

وكانت الجهة المنظمة للحفل كشفت مطلع هذا الأسبوع، أن المشاهير الذين لن يستطيعوا الحضور شخصيا للحفل سيظهرون على المسرح باستخدام تقنية الهولوغرام.

ولم يشهد الحفل حضورا لمحبي الأعمال التلفزيونية على السجادة الحمراء كالمعتاد، بسبب قيود "كورونا"، كما لم يتمكن بعض المرشحين من الحضور.

back to top