السلامة وسلاسة التقديم وشبكة الدعم... حوافز ثلاثة للدراسة بالولايات المتحدة

نشر في 06-06-2021
آخر تحديث 06-06-2021 | 00:30
 ألينا رومانوسكي بينما يشارف العام الدراسي على الانتهاء أتقدم بالتهنئة لكل طلبة الثانوية العامة في الكويت. أنتم على وشك إنهاء اختبارات نهاية العام الدراسي والتخرّج في ظل أكثر الأوقات تحديًا للطلاب عبر أجيال عديدة.

عليكم أن تفخروا بمثابرتكم خلال كل التحديات والصعوبات التي سببها الوباء. وكذلك يستحق أولياء الأمور منّا كل التقدير لدعمهم ومساندتهم أبناءهم خلال هذه الفترة الصعبة للغاية.

بينما تستعدون للمرحلة المقبلة في حياتكم، أشجع جميع الطلبة على اختيار جامعة في الولايات المتحدة لإكمال دراستهم العليا، كما أشجع أولياء الأمور على التفكير في السماح لأبنائهم وبناتهم بالدراسة في أميركا.

لماذا أميركا؟

تضم الولايات المتحدة مجموعة واسعة من المؤسسات التعليمية العالية الجودة، والتي تتوزع على مناطق جغرافية متنوعة في جميع أنحاء البلاد. وهناك "الحلم الأميركي" الذي ربما سمعتم عنه في وسائل التواصل الاجتماعي أو الأفلام أو الأغاني أو من الأميركيين الذين التقيتموهم.

أتذكر، بحنين، تجربتي الخاصة في جامعة شيكاغو. كالعديد من الجامعات الأخرى في الولايات المتحدة، تتمتع جامعة شيكاغو ببيئة أكاديمية وثقافية نابضة بالحياة، ويتشارك هذه البيئة أساتذة ملهمون ومجموعة واسعة من الطلبة الدوليين. هناك، اتّقد ذهني مع اكتشاف طرق عديدة للتفكير والعمل، ومواصلة الحلم.

وبالنسبة للطلبة الكويتيين الذين يدركون تلك الفوائد الرائعة للدراسة في أميركا، ولكن مازالت تراودهم بعض الشكوك، إليكم ثلاثة أسباب رئيسة ستدفعكم للدراسة في الولايات المتحدة: السلامة، وسلاسة تقديم طلبات الالتحاق، والتمتع بشبكة دعم ستساعدكم خلال فترة إقامتكم في أميركا وخلال مسيرتكم المهنية بعد الدراسة.

لنتطرق للسلامة أولا.

حاليًا، يدرس أكثر من مليون طالب دولي في جامعات وكليات أميركية، وهو ما يتجاوز بكثير الأعداد الموجودة في أي دولة أخرى. ولدى حرم الجامعات والكليات في جميع أنحاء الولايات المتحدة تدابير راسخة لرعاية سلامة ورفاهية جميع الطلبة في الحرم الجامعي، بما في ذلك الطلبة الدوليون. وبالنسبة للطالبات، هناك العديد من الكليات الممتازة المخصصة للإناث التي يمكنكم التفكير فيها.

ثانيًا، يعد التقديم للجامعات الأميركية أبسط بكثير مما تعتقدون. يمكنكم استخدام طلب تقديم واحد للتقدم إلى أكثر من 900 كلية أميركية! ويطلق على هذا المستند "طلب التقديم المشترك"، وتقبله كلية واحدة على الأقل في كل ولاية. زوروا commonapp.org وابدأوا بملء طلبكم اليوم!

حتى عملية طلب التأشيرة الدراسية أبسط مما تعتقدون. ففور قبولكم في إحدى الكليات الأميركية وتسلم نموذج التأشيرة الخاص بكم (I-20)، يمكنكم تحديد موعد لمقابلة التأشيرة في ustraveldocs.com، ويمكن للطلبة الحصول على موعد في غضون أسبوع واحد. وتمتد صلاحية تأشيرات الطالب الكويتي لخمس سنوات، وإذا كنتم بحاجة إلى تجديد التأشيرة لأي سبب، يمكنكم القيام بذلك من دون مقابلة أخرى. إن كان لديكم أيّ أسئلة حول التأشيرات، يمكنكم إرسال بريد إلكتروني إلى [email protected] وسيقوم موظف التأشيرات بالرد عليكم على الفور.

ثالثًا، سيكون لديكم شبكة دعم لمساعدتكم خلال هذه التجربة بأكملها. يمكنكم الحصول على مساعدة المستشارة الأكاديمية بالسفارة الأميركية في اختيار الكلية التي تناسب شخصيتكم واهتماماتكم الأكاديمية وموقعكم المفضل. يمكنكم إرسال بريد إلكتروني إلى المستشارة على [email protected].

كما يمكنكم الحصول على بعض التوجيهات والإرشادات من الاتحاد الوطني لطلبة الكويت حول مكان الإقامة، حيث سيساعدكم خلال عملية استقراركم في البلاد، وسيظل موردًا مفيدا لكم طوال فترة إقامتكم كطلبة.

فور وصولكم إلى الحرم الجامعي، سيصبح لديكم مستشار للطلبة الدوليين لمساعدتكم في اختيار الدورات والحفاظ على وضعكم الدراسي في البلاد بموجب قانون الولايات المتحدة. وتقدم الجامعات الأميركية خدمات خاصة للطلبة الدوليين. ولأن الولايات المتحدة موطن لأكثر من 3.5 ملايين مسلم، يمكن للطلبة المسلمين العثور بسهولة على جامعة بها العديد من الطلبة المسلمين ومساجد قريبة لأداء الصلاة. وبعد التخرّج، لديكم خيار العمل بموجب التأشيرة الدراسية الخاصة بكم لمدة تتراوح بين سنة وثلاث سنوات في شركة أميركية لاكتساب خبرة عملية وبدء حياتكم المهنية. لا شك في أن الانخراط مع زملائكم الموهوبين من جميع أنحاء العالم وخريجي جامعات الولايات المتحدة سيمثل ثروة حقيقية لكم طوال حياتكم.

لذا، عندما تخططون للمحطة التعليمية المقبلة في حياتكم، أدعوكم للتواصل مع المستشارة الأكاديمية في سفارة الولايات المتحدة للحصول على استشارة مجانية. يمكننا مساعدتكم في العثور على الجامعة التي تناسب احتياجاتكم كافة! تهانينا مرة أخرى لطلاب 2021، وأتمنى لكم كل التوفيق.

* (السفيرة الأميركية في الكويت)

ألينا رومانوسكي

back to top