صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4846

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«ريماك» تطور سيارة كهربائية بسرعة 258 ميلاً في الساعة

  • 03-06-2021 | 14:19
  • المصدر
  • DPA

نجحت شركة صناعة السيارات الرياضية الفارهة الكرواتية «ريماك أوتوموبيلي» في تحويل النموذج الاختباري الذي عرضته من قبل إلى سيارة كهربائية باسم «نيفيرا».

وهذه السيارة الكهربائية جمعت المواصفات التي قدمتها «ريماك» في النموذجين الاختباريين «سي ون» و«سي تو»، حيث تحول النموذج الاختباري «سي تو» إلى السيارة «نيفيرا» وهو اسم نوع من عواصف البحر المتوسط تهب على سواحل كرواتيا.

وبحسب موقع «موتور تريند» المتخصص في موضوعات السيارات فإن السيارة «نيفيرا» مثل النموذجين الاختباريين السابقين هي سيارة كهربائية فائقة القوة حيث تصل قوة المحرك إلى 1914 حصاناً وعزم شدته 1741 رطلاً لكل قدم مكعب، وسرعة قصوى تبلغ 258 ميلاً في الساعة «415 كيلومتراً في الساعة».


وقد تم تصنيع جسم السيارة من ألياف الكربون، وكذلك الهيكل الأساسي «الشاسيه» وأغلب الأجزاء الداخلية، وإذا كان السطح الداخلي ليس كربوناً مرئياً، فإنه مغطى بالجلد الفاخر، والتجهيز الداخلي للسيارة ذات السعر الباهظ لا يحتاج إلى كلام كثير حيث يجب أن يترك الحكم عليه للمشتري الذي سيدفع نحو 2.4 مليون دولار لشراء السيارة بحسب موقع «موتور تريند».

وأرقام قوة السيارة التي تقدمها «ريماك» تبدو سخيفة بالنسبة لحزمة بطاريات اللثيوم المؤين التي تبلغ قوتها 120 كيلووات/ساعة وتوفر الطاقة لأربعة محركات موزعة على جوانب السيارة الأربعة والتي تقول «ريماك» إنها لن تحتاج إلى أي صيانة طوال عمرها التشغيلي.

كما تقول «ريماك» إن السيارة تحتاج إلى 1.85 ثانية فقط لكي تصل سرعتها من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة.