ممثل الأمير: 40 مليون دولار لدعم «جافي» و«كوفاكس»

وزير الخارجية ترأس وفد الكويت بالقمة العالمية الافتراضية للقاحات «عالم واحد محصن»

نشر في 03-06-2021
آخر تحديث 03-06-2021 | 00:00
 ممثل صاحب السمو أمير البلاد، الشيخ نواف الأحمد، وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، الشيخ د. أحمد الناصر خلال قمة (COVAX AMC) أمس
ممثل صاحب السمو أمير البلاد، الشيخ نواف الأحمد، وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، الشيخ د. أحمد الناصر خلال قمة (COVAX AMC) أمس
أعلن ممثل صاحب السمو أمير البلاد، الشيخ نواف الأحمد، وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، الشيخ د. أحمد الناصر، تعهدا من الكويت لدعم تحالف "جافي"، ومبادرة منشأة "كوفاكس" بمبلغ 40 مليون دولار، بناء على توجيهات سمو أمير البلاد.

جاء ذلك خلال ترؤسه وفد الكويت المشارك في أعمال القمة العالمية الافتراضية للقاحات (COVAX AMC) تحت عنوان "عالم واحد محصن" التي تستضيفها اليابان بالشراكة مع التحالف الدولي للقاحات والتحصين "جافي"، أمس، عبر تنقية الاتصال المرئي والمسموع.

وألقى الناصر كلمة الكويت، خلال القمة، والتي قال فيها "يشرفني في البداية أن أنقل تحيات سمو أمير البلاد للمؤتمر والقائمين عليه، وتمنياته بأن تحقق هذه القمة أهدافها بما يخدم العمل الإنساني الدولي".

وأضاف ممثل الأمير، أنه منذ تفشي وانتشار جائحة

كوفيد- 19 والوباء العالمي لايزال يشكل واحدا من أكبر التحديات العالمية وأكثرها تعقيدا، مما يتطلب من المجتمع الدولي التآزر والتعاون وتكثيف الجهد والعمل في اتجاه دعم جهود تحالف "جافي"، وإنجاح مبادرة منشأة "كوفاكس"، لضمان تمكن الجميع من الحصول على اللقاح بشكل عادل وسريع وآمن.

وأشار إلى أن إجمالي مساهمات الكويت في دعم الجهود الدولية للتصدي للجائحة، بما في ذلك دعم مبادرة "كوفاكس"، ومنظمة "جافي"، وصل نحو 278.4 مليون دولار، تعزيزا للأمن الصحي العالمي وتحصينه.

وتهدف القمة إلى تعزيز التعاون المشترك والتضامن الدولي لدعم برنامج المبادرة العالمية "كوفاكس"، المعنية بتنظيم عملية توفير اللقاحات المضادة للفيروس، وضمان التوزيع العادل في جميع دول العالم.

الناصر والحجرف يبحثان المستجدات بالمنطقة

استقبل وزیر الخارجیة وزیر الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشیخ الدكتور أحمد الناصر صباح أمس الأمین العام لمجلس التعاون لدول الخلیج العربیة الدكتور نایف الحجرف بمناسبة زیارته الرسمیة للبلاد.

وتم خلال اللقاء استعراض مجمل الاستحقاقات القادمة لمجلس التعاون لدول الخلیج العربیة ومناقشة كافة الموضوعات المتصلة بآخر المستجدات على الساحتین الإقلیمیة والدولیة والتطورات التي تشهدها المنطقة.

إجمالي مساهماتنا وصلت نحو 278.4 مليون دولار تعزيزاً للأمن الصحي العالمي وتحصينه
back to top