جائحة كورونا تمدد مهام «اتحاد التطبيقي» واجتماع لتعيين أعضاء جدد خلال أيام

نشر في 02-06-2021
آخر تحديث 02-06-2021 | 00:00
الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة
الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة
علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب استمرار عمل الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة حتى الفصل الدراسي الاول المقبل للعام الاكاديمي 2021-2022 الذي يتزامن مع استعدادات الهيئة للعودة التدريجية للدراسة في الحرم الدراسي خلال العام المقبل.

وذكرت المصادر أن ذلك يأتي بناء على توصيات ادارة الهيئة لعمادة شؤون الطلبة في استمرار عمل نشاط الاتحاد، لافتة إلى أن عدد أعضاء الاتحاد في الوقت الحالي بلغ 7 أعضاء من أصل 19 عضوا في الهيئة الادارية للاتحاد، علما بأن 12 عضوا تخرجوا من الدراسة خلال أزمة كورونا.

وأشارت إلى عمل أعضاء الاتحاد الحالي منذ بداية جائحة كورونا حتى الآن، وأن استمرارهم يرجع الى الوضع الصحي الاستثنائي الذي تعيشه البلاد، لتخليص العاجل من الامور وخدمة الطلبة ومساعدتهم، وأن الجائحة بوضعها الحالي لا تسمح لهم بعقد الانتخابات الطلابية التي تتطلب حضور الطلبة إلى المواقع الدراسية للادلاء بأصواتهم رغم ان الدراسة عن بعد، وخاصة أن عملية التصويت إلكترونيا تتطلب ملامسة الاجهزة بشكل مستمر، ويصعب تعقيمها بعد كل عملية تصويت.

وتابعت المصادر أن "عمل الاتحاد يستمر إلى الفصل الدراسي الاول من العام المقبل حتى تنظر عمادة شؤون الطلبة في امكانية عقد الانتخابات وآلية عقدها وفقا للاجراءات الصحية".

وفي هذا الصدد، كشف رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة صالح الجاركي عن عقد اجتماع خلال الايام المقبلة لتعيين عدد من أعضاء الهيئة الادارية لسد الفراغ الحاصل في لجان الاتحاد، لافتا إلى أن هناك العديد من الانشطة الطلابية التي تتطلب تعيين أعضاء جدد مثل استقبال طلبات الالتحاق للعام الدراسي المقبل في شهر يوليو المقبل، وتسجيل المقررات الدراسية للفصل الصيفي وغيرها من الامور.

وأفاد الجاركي في تصريح لـ "الجريدة" بأن عمل الاتحاد مستمر لمساعدة الطلبة، وتذليل العقبات أمامهم، لافتا إلى ان ابواب الاتحاد مفتوحة لجميع الطلبة.

أحمد الشمري

back to top