مجلس الوزراء استعرض استجواب العلي وجدد الثقة به

المجلس وافق على إنشاء مركز الأمن السيبراني وكلف الناصر إعداد مشروع مرسومه

نشر في 01-06-2021
آخر تحديث 01-06-2021 | 00:00
مجلس الوزراء
مجلس الوزراء
استعرض مجلس الوزراء محاور الاستجواب المقدم ضد وزير الداخلية، وجدد تأكيده أنه حق دستوري لأعضاء «الأمة»، معرباً عن ثقته بالوزير العلي.
وافق مجلس الوزراء على إنشاء المركز الوطني للأمن السيبراني، وكلف وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ د. أحمد الناصر التنسيق مع الجهات المعنية لإعداد مشروع المرسوم اللازم.

وعقد المجلس اجتماعه الأسبوعي، بعد ظهر أمس في قصر السيف، برئاسة سمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء، وبعد الاجتماع أعلن الناصر أن المجلس استهل اجتماعه بالاطلاع على الرسائل الموجهة إلى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، كما أحيط المجلس علماً بتكليف صاحب السمو لوزير الخارجية ليمثل سموه بحضور القمة العالمية الافتراضية عبر الاتصال المرئي حول جائحة كورونا والتي يشترك في استضافتها التحالف الدولي للقاحات والتحصين وحكومة اليابان.

وأحيط المجلس بالزيارة الرسمية التي يعتزم سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد القيام بها إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة، وتشكيل الوفد الرسمي المرافق لسموه، الذي يتضمن كلاً من وزير النفط وزير التعليم العالي، ووزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، ووزير الداخلية، والمستشار بديوان سمو ولي العهد ضاري العثمان، وعدد من كبار المسؤولين.

ثم استمع مجلس الوزراء إلى شرح قدمه وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح حول المستجدات المتعلقة بوباء كورونا، وآخر تطورات الوضع الصحي في البلاد، كما أحاط المجلس علماً بالإجراءات والجهود التي تبذلها وزارة الصحة لتنفيذ حملة التطعيم للراغبين في تلقي اللقاح المضاد لـ «كوفيد - 19» سعياً للوصول للمناعة المجتمعية المنشودة .

وبهذا الصدد جدد مجلس الوزراء شكره وتقديره لكل الفرق العاملة لمواجهة فيروس كورونا وفي مقدمتها الطواقم الطبية ومنتسبي وزارة الداخلية، معرباً عن اعتزازه بتضحياتهم العظيمة وجهودهم الجبارة التي يبذلونها لأداء مهامهم الإنسانية على مدار الساعة من أجل احتواء الوباء والحد من انتشاره.

وبحث مجلس الوزراء شؤون مجلس الأمة واطلع بهذا الصدد على كتاب رئيس مجلس الأمة المرفق به الاستجواب المقدم إلى وزير الداخلية والذي سيدرج على جدول أعمال أول جلسة قادمة، وقد استعرض المجلس المحاور السبعة الواردة بصحيفة الاستجواب.

وجدد المجلس التأكيد بأن الاستجواب حق دستوري لعضو مجلس الأمة ، كما أكد ثقته بوزير الداخلية.

وأعرب مجلس الوزراء عن إدانة واستنكار الكويت لاستمرار محاولات استهداف المناطق المدنية والمدنيين في السعودية من قبل ميليشيا الحوثي، وأكد أن تواصل هذه الاعتداءات الإرهابية يمثل تهديداً لأمن واستقرار المملكة الشقيقة والمنطقة وتحدياً صارخاً للقوانين والأعراف الدولية، مجدداً وقوف دولة الكويت إلى جانب المملكة وتضامنها التام وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها.

ثم أعرب مجلس الوزراء عن إدانته للتفجير الذي استهدف حافلة نقل أساتذة جامعة قرب العاصمة الأفغانية كابول السبت الماضي، مؤكداً أن هذه الأعمال الإجرامية تتنافى مع كل المبادئ والقيم الإنسانية والشرائع السماوية ومشدداً على موقف دولة الكويت الثابت المناهض للإرهاب وأعمال العنف بكافة أشكالها وصورها مهما كانت أسبابها ودوافعها.

كما أدان مجلس الوزراء حوادث إطلاق النار في عدد من المدن والولايات الأميركية والتي أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الضحايا.

back to top