صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4799

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الخطوط الجوية الكويتية : تطعيم كل الموظفين بالتنسيق مع وزارة الصحة

الدخان: الحفاظ على سلامتهم وصحتهم من أولى أولوياتنا

  • 01-06-2021

نفذت شركة الخطوط الجوية الكويتية حملة تطعيم واسعة ضد فيروس كورونا شملت موظفيها والشركات التابعة لها مثل "كاسكو" و"الأنظمة الآلية"، والشركة الزميلة "ألافكو" بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة، إذ استقبلت "الكويتية" الخميس الماضي وحدات طبية متنقلة بمبناها الرئيسي، وأجريت عملية التطعيم بمرونة ويسر وتنظيم جيد أدى إلى نجاح خطة تطعيم 3700 موظف بيوم واحد.

وأعرب رئيس مجلس إدارة "الكويتية" علي الدخان عن شكر الشركة ووافر الامتنان لوزير الصحة ووكيل الوزارة والقائمين عليها على جهودهم الحثيثة والملموسة لسرعة استجابتهم لطلب الشركة بإرسال وحدات طبية لتطعيم موظفي (الكويتية) والشركات التابعة لها لأن الشركة من الجهات التي تتعامل مباشرة مع العملاء والركاب سواء في أرض المطار أو من خلال مكاتب الشركة في كافة أنحاء البلاد.

وأضاف الدخان:"يأتي حرص (الكويتية) على تطعيم موظفيها و"كاسكو" و"الأنظمة الآلية" ليتسنى لهم القيام بعملهم على أكمل وجه وسط بيئة آمنة وصحية وسليمة، ويعتبر ذلك من أولى أولويات مجلس إدارة الشركة في الحفاظ على صحة وسلامة الموظفين والعملاء الكرام لتحقيق رحلة آمنة وسعيدة لجميع الركاب، استمراراً لما تم سابقاً من الخطوط الكويتية إذ تولت تطعيم أطقم قيادة الطائرات وأطقم الضيافة منذ أبريل الماضي حفاظاً على الصحة العامة سواء للموظفين أو الركاب الكرام".

وأوضح أن هذه الخطوة جاءت سعياً من الخطوط الكويتية لاستكمال دورها الريادي في مشاركة سائر قطاعات الدولة بالوقاية من فيروس كورونا، كذلك العمل على تسريع وتيرة تطعيم موظفيها، الذين يواجهون خطر الإصابة بالفيروس بحكم العمل الذي يزاولونه للوصول إلى النسبة المرجوة من المناعة المجتمعية، والتي تسعى السلطات الصحية لتحقيقها في أقرب فرصة.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي بالوكالة الكابتن عيسى الحداد:"تأتي مبادرة الخطوط الكويتية بتطعيم موظفيها كخطوة صحيحة ومستحقة نحو تحقيق الأهداف المرجوة للسلطات الصحية في البلاد التي نسعى جميعاً أن نتشارك ونتعاون بها في القضاء على هذا الوباء والوصول للمناعة المجتمعية المكتسبة التي تؤدي بدورها لعودة الحياة الطبيعية للبلاد ودفع عجلة الاقتصاد بالتالي عودة حركة السفر مجدداً والتشغيل الكامل للوجهات التي كانت الكويتية تشغل لها قبل الجائحة".


وأضاف الحداد أن اهتمام (الكويتية) بتلك المبادرة جاء منذ شهر أبريل الماضي إذ أطلقت الشركة حملة ضخمة لدعم وتشجيع التطعيم، وحققت أهدافها على أكمل وجه وهي توصيل أكبر عدد من الرسائل التوعوية للمجتمع الكويتي عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة لضرورة تلقي التطعيم ضد فيروس كورونا.

ولفت إلى أن (الكويتية) حريصة كل الحرص على صحة وسلامة الموظفين تنفيذاً لتعليمات مجلس الوزراء والسلطات الصحة بالبلاد، مشيراً إلى أنها تقوم دورياً بتعقيم ورش كل مباني الشركة متضمنة بذلك مكاتب الموظفين والممرات وقاعات الاجتماعات وغيرها من الأماكن التي يوجد بها الموظفون بشكل مستمر، إضافة إلى توفير الكمامات والمعقمات داخل المباني ووضع ملصقات خاصة بالإرشادات الصحة على الجدران والأرضيات للحد من انتشار فيروس كورونا.

وتقدم بجزيل الشكر ووافر الامتنان للقائمين على وزارة الصحة على تعاونهم واهتمامهم الملموس في ارسال وحدات طبية إلى مبنى الشركة وتطعيم كل الموظفين وأيضاً للجهود الحثيثة والمبذولة التي تقوم بها الوزارة وكل القطاعات المعنية بالحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد عبر توجيهاتهم وارشاداتهم الصحية داعياً المولى عز وجل أن يحفظ بلادنا الحبيبة الكويت من كل شر ومكروه".

بدورها، قالت رئيس فريق الحملات الميدانية المتنقلة في وزارة الصحة د. دينا الضبيب، إن وزارة الصحة أطلقت المرحلة الثالثة لحملات التطعيم الميدانية المتنقلة وكان من ضمنها التنسيق مع الخطوط الكويتية مشكورة لتطعيم منتسبي الشركة إضافة إلى الشركات التابعة لها، إذ وفرت وزارة الصحة 5 حملات ميدانية لهذا القطاع حتى وصل عدد من تلقوا اللقاح 3700 موظف على فترتين صباحية ومسائية ليوم واحد فقط ضمن خطة وزارة الصحة، التي تسعى إلى تحقيق أهدافها في الفترة المقبلة".

وتقدمت الضبيب بالشكر للخطوط الكويتية على جهودها المبذولة نحو تنظيم عملية التطعيم وتطبيق التباعد والاشتراطات الصحية اللازمة، إذ تولت الفرق التنظيمية التابعة للشركة تسهيل سير عملية التطعيم عبر اقتصار الدخول للموظفين فقط المراد تلقيهم اللقاح وتوجيههم إلى الغرف الخاصة بالتطعيم بشكل منظم ومرن علاوة على ذلك توفير الأمن على بوابات الدخول الذين تولوا تأدية واجبهم على أكمل وجه مما أدى إلى نجاح خطة سير العملية بشكل ممتاز وسلس وحقق الأهداف المرجوة.

وأكدت أن وزارة الصحة مستمرة في حملات تطعيم كافة شرائح المجتمع وصولاً للنسبة المطلوبة لتحقيق المناعة المجتمعية إن شاء الله".