بيجو 508 الجديدة كلياً... وجه آخر للأسد الفرنسي

نشر في 30-05-2021
آخر تحديث 30-05-2021 | 00:00
بتصميم مختلف تماماً، جاء «الأسد الفرنسي»، (بيجو) الجديدة كلياً، في طراز 508 بتصميم رياضي لافت وبمحرك PureTech توربو 4 سلندرات منسجمة مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات.
و«الجريدة» تسلط الضوء اليوم عليها من خلال صفحة السيارات، بعد تجربة قيادتها في شوارع البلاد بدعوة خاصة من الشركة الكويتية لاستيراد السيارات الشايع والصقر، وكلاء العلامة التجارية في الكويت.
جاء الأسد الفرنسي (بيجو 508) الجديدة كلياً ضمن ثلاث فئات من التجهيزات، Active الأساسية التي تشكّل فئة المدخل إلى هذا الطراز، وAllure المتوسّطة التجهيزات،

وGT-Line الأعلى بين الفئات الثلاث.

وخضع الجيل الأحدث من طراز بيجو 508 الأنيق، ذي السقف المنحني للخلف لعملية إعادة تصوّر كاملة لأجل إبراز اللغة التصميمية الحادّة والمستقبلية الجديدة لدى بيجو. والذي يتميّز من الجهة الخارجية عبر تصميم جديد أكثر قوّة وتعبيراً، بينما تتضمّن المقصورة الداخلية الرائعة مواد راقية وتقنيات متطوّرة تشمل نظام Peugeot i-Cockpit® الحصري بنسخته الأحدث.

أما المزايا البارزة الأخرى مثل السيطرة المثلى على الطريق، المحرّكات الفعّالة الجديدة والخصائص التقنية غير المعدودة، فتشكّل قفزة كبيرة من ناحية الجودة والابتكار، مما يجعل من "بيجو 508" الجديدة عنصراً مغيّراً لقواعد اللعبة ضمن فئة سيارات الصالون التنفيذية، وهي تشكّل تحدّياً لمجموعة من العلامات التجارية البارزة للسيارات الراقية.

خرج الأسد الفرنسي (بيجو 508 الجديدة كلياً) بالأسس التي يقوم عليها هذا الطراز، بينما تستفيد من التقنيات والتجربة الديناميكية التي طوّرتها مجموعة Groupe PSA، مما يضمن التمتّع بتجربة قيادة حسّية وأداء مثير فعلاً.

وتضم سيارة بيجو 508 محرّك PureTech بشاحن توربيني يتصل مع نظام نقل حركة EAT6 أوتوماتيكي من 6 سرعات يشمل مقبض تبديل سرعات كهربائي، مع تحكّم بلمسة واحدة، إضافة إلى وجود عجلة قيادة كهربائية، مما يضمن التوازن المثالي بين السيطرة الناعمة والثابتة في جميع ظروف القيادة.

تصميم غير تقليدي

عبّر مصمّمو بيجو 508 الجديدة عن هدفهم بوضوح، وهو الابتعاد عن الشكل التقليدي من 4 أبواب وغطاء لصندوق الأمتعة، والاتجاه نحو تطوير تصميم يحاكي أكثر شكلاً من 5 أبواب مع سقف منحنٍ في الجهة الخلفية. وبالتالي تم تخفيض ارتفاع السيارة، مما أسهم بمنحها الخطوط الإيروديناميكية لسيارة كوبيه.

وبينما تبقى مرتبطة بشكل حقيقي مع الأجيال السابقة منها – "بيجو 504" و504 كوبيه الأيقونيتين – إلا أن "بيجو 508" الجديدة تتميّز بأنها أكثر انسيابية مع مظهر جذّاب. وتتعزّز وقفة السيارة من الجهة الأمامية عبر شبك الرادياتور المميّز الذي يتألّق بنمط رقعة الشطرنج وطلاء كرومي، وهو يبرز في المنطقة الوسطية بين الأضواء الأمامية نوع LED. ويحمل هذا الشبك في وسطه شعار الأسد الخاص بعلامة "بيجو" التجارية، بينما يوجد شعار 508 على غطاء المحرّك.

تمنح الأضواء النهارية العمودية الجارية بتقنية LED شخصية خاصّة مميّزة للسيارة، وقد جرى تخفيض مستوى ارتفاع غطاء المحرّك بهدف تعزيز المظهر الديناميكي بشكل كبير تناغماً مع لغة التصميم العصرية التي تتبعها "بيجو". أما خط سقف "بيجو 508" الجديدة فيتميّز بانخفاضه أيضاً وانسيابه القوي - تماشياً مع لمسات التصميم السائدة بقطاع الفئة الراقية من السيارات - بينما تأتي الأضواء الخلفية محاطة بشريط أفقي باللون الأسود اللامع والذي أصبح الآن سمة سائدة في العديد من طرازات "بيجو" الحديثة. وتظهر أضواء LED الخلفية الثلاثية الأبعاد المستوحاة من سيارات "بيجو" النموذجية الجديدة وكأنها مثل "مخالب الأسد" الملوَّنة، وهي ميّزة تصميمية ترتبط مباشرة مع علامة "بيجو" التجارية.

تقنيات متطوّرة

تتميّز "بيجو 508" من الداخل عبر التركيز على الجودة والأصالة. وتتمحور لوحة القيادة الراقية حول النسخة الأحدث من نظام Peugeot i-Cockpit® المثالي الذي أصبح الآن في جيله الثالث.

ويشتمل نظام Peugeot i-Cockpit® على عجلة قيادة مدمَجة وشاشة لمس عالية الدقّة HD قياس 8 – 10 بوصات ووحدة عرض رأسية (HUD) مع شاشة رقمية عالية الوضوح قياس 12.3 بوصة

وقد جرى تركيب شاشة اللمس الوسطية في موقع مناسب تماماً، وهي تتضمّن سبعة مفاتيح مشابهة لمفاتيح البيانو يتم من خلالها تشغيل الوظائف الأساسية لنظام i-Cockpit®: الراديو، مكيّف الهواء، الملاحة، ضبط وضعيات السيارة، الهاتف، انعكاس الهاتف، ونظام i-Cockpit® Amplify في فئة تجهيزات GT-Line.

ويوفر نظام i-Cockpit® Amplify خياراً من بين بيئتين مختلفتين يمكن تخصيصهما بالكامل: Boost وRelax، مما يُسهِم في الارتقاء بالحواس عبر النظر في تعديل كثافة الإنارة المحيطية ولون الشاشة والسمع عبر وضعيات الموسيقى المحيطية واللمس عبر برامج تدليك متعدّدة النقاط بواسطة المقعد.

ويمكن تخصيص وحدة عرض i-Cockpit® الرأسية بشكل كامل من خلال ست وضعيات عرض مختلفة، وهي موجودة فوق عجلة القيادة وتقدّم معلومات حول القيادة ضمن خط نظر السائق.

جودة من الفئة الأولى

وتساهم مجموعة من العناصر في توفير بيئة ناعمة وعصرية وراقية تحيط بالركّاب كلّهم، وتتضمّن هذه العناصر الخيارات وجودة المواد المستخدَمة في التجهيزات والكسوات – مثل جلد Nappa الفاخر – والانتباه الدقيق للتفاصيل فيما يتعلّق باللمسات النهائية داخل سيارة "بيجو 508". ويشكّل التنظيم الدقيق لكيفية استخدام جميع هذه المكوّنات تعبيراً حقيقياً عن مزايا سيارات الصالون الفخمة.

أما المقاعد الحاصلة على مصادقة AGR، فقد تم تصميمها بشكل يتلاءم مع طبيعة جسم الإنسان، وهي تتضمّن مجموعة من الوضعيات الكهربائية لأجل تعديل المساحة المتوافرة للأرجل، الارتفاع، انحناء المقعد والدعم لأسفل الظهر. ويتوافر المقعدان الأماميان اختيارياً مع نظام تدليك هوائي ثُماني الجيوب، مع اشتماله على خمسة برامج تدليك مختلفة.

كما تتوافر الكثير من المساحة التخزينية في السيارة - ما يصل إلى 32 لتراً - موزَّعة في مختلف أرجاء مقصورة الركّاب، إضافة إلى العديد من المنافذ لشحن الأجهزة المحمولة. كما توجد فتحة سقف بانورامية كبيرة، حيث تتيح دخول الكثير من النور إلى المقصورة، بينما يولّد النظام الصوتي الراقي من نوع Focal® تجربة سمعية مثالية داخل السيارة.

أنظمة المساعدة

توفر بيجو 508 الجديدة باقة واسعة من أنظمة المساعدة بالقيادة من الجيل الأحدث:

• المساعدة في تثبيت المسار ضمن نظام التحكّم المتكيّف بالسرعة – الاستخدام الأول من نوعه ضمن مجموعة سيارات "بيجو"

• الجيل الأحدث من نظام الكبح الفعّال للسلامة

• المساعدة في الحفاظ على المسار

• التحذير لزيادة انتباه السائق

• المساعدة في التحكّم بشعاع الضوء العالي

• التعرّف على حدود السرعة

• التعرّف المعزَّز على الإشارات المرورية

• نظام المراقبة الفعّال للنقطة العمياء

• نظام Visiopark 2 (مراقبة بنطاق 360 درجة)

تجربة الجريدة. انطلاق مريح وثبات رائع على الطريق

بدعوة خاصة من شركة من الشركة الكويتية لاستيراد السيارات الشايع والصقر، وكلاء العلامة التجارية في الكويت، قامت "الجريدة" بتجربة قيادة بيجو 508 الجديدة كلياً في شوارع البلاد وكان من اللافت في الأسد الفرنسي الجديد التصميم الرائع الذي جاء بنكهة رياضية شملت المظهر والجوهر.

ففي داخلية بيجو 508، مقاعد رياضية مريحة وداخلية مصممة بشكل اسطوري غير تقليدي يعكس فخامة الصانع الفرنسي في تصميم داخلية المركبة، فضلاً عن تزويدها بشاشة لمس مميزة سهلة الاستخدام تضم ميزة apple car play و andriod auto، وهو الأمر الذي يعكس التسهيلات المجهزة لقائدي المركبة.

وكان من اللافت خلال قيادة بيجو، اقتصادية المحرك، إضافة الى التكييف البارد الذي كان ممتازا جداً رغم تجربة قيادة السيارة في درجات حرارة عالية تقارب 49 درجة خلال فترة الظهر.

وللقيادة المريحة للمركبة وقفة، فقد شهدت تجربة القيادة انطلاقا مريحا وثباتا رائعا، تزامن معها هدوء ونعومة لافتة للمركبة على الطريق.

جدير بالذكر ان الشركة الكويتية لاستيراد السيارات الوكيل الحصري لعلامة بيجو في الكويت، توفر خدمة تجربة قيادة جميع مركبات بيجو في البلاد الى المنازل من خلال التواصل معهم للحجز المسبق.

يوسف العبدالله

back to top