«الأشغال»: لا صيانة لشوارع الجليب خلال الأعوام القادمة

لتعذر الحصول على موافقة لطرح عقد صيانة للمنطقة

نشر في 27-05-2021 | 11:03
آخر تحديث 27-05-2021 | 11:03
تصوير عبدالرؤوف مراد
تصوير عبدالرؤوف مراد
كشفت مصادر وزارة الأشغال العامة أن منطقة جليب الشيوخ غير مدرجة ضمن خطة قطاع الصيانة للسنوات القادمة لتعذر الحصول على موافقة لطرح عقد صيانة للمنطقة.

وأشارت في تصريح لـ «الجريدة.» إلى أن الصيانة في المناطق المختلفة جارية وفقاً للخطط والجداول الموضوعة للصيانة في كل منطقة بعد أخذ موافقات الجهات الرقابية على عقود الصيانة، موضحة أن أعمال الصيانة الخاصة لمنطقة الجابرية لجميع قطعها مدرجة ضمن خطة قطاع الصيانة للسنوات القادمة في محافظة حولي بالعقد رقم «446»، لافتة إلى أن القطاع بصدد مخاطبة الجهات الرقابية في الدولة لاستكمال إجراءات الطرح.

وأوضحت أنه فيما يخص صيانة منطقة حولي وقطعها فهي مدرجة ضمن خطة الصيانة العامة للطرق والساحات في محافظة حولي «حولي وميدان حولي» وفقا للعقد «377»، وجاري حالياً أخذ الموافقات النهائية للجهات الرقابية، ومن المتوقع المباشرة في أعمال العقد خلال الأربعة أشهر القادمة.

وفيما يخص صيانة الطرق في منطقة «السرة» توقعت طرح المناقصة رقم «195» الخاصة بتنفيذ أعمال البنية التحتية بالسرة بالسنة المالية 2022/2021، مشيرة إلى أن هناك العديد من المناطق التي أجريت لشوارعها أعمال صيانة وفقاً للخطط الموضوعة، وقد أعلنت الأشغال مؤخراً عن تجاوز أعمال فرش الأسفلت 2 مليون متر مربع في العديد من المناطق بالمحافظات.

وكانت وزارة الأشغال العامة قد تلقت عدة شكاوى عبر مواقعها المختلفة عن الأسباب وراء تأخر صيانة بعض المناطق في البلاد منها «السرة، وحولي والجابرية والجليب».

back to top