الشيخ حمد الجابر للملحقين العسكريين: العمل بروح الفريق الواحد لإبراز المكانة المرموقة للوطن

طالبهم بتقديم جميع أشكال الدعم للمبتعثين للخارج ودعاهم للالتزام بقوانين الدول التي يعملون بها

نشر في 23-05-2021 | 13:19
آخر تحديث 23-05-2021 | 13:19
دعا نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد الجابر، ممثلي المكاتب العسكرية الجدد، إلى بذل قصارى جهدهم، والتعاون الدائم مع أعضاء السلك الدبلوماسي الكويتي بالخارج، والعمل معهم يداً بيد، بروح الفريق الواحد، لتعزيز أواصر الصداقة، ومد جسور التعاون، بين الكويت والدول الشقيقة والصديقة وبما يعكس الرفعة والمكانة المرموقة والسياسة الحكيمة لبلدنا الحبيب.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير الجابر في مقر الوزارة صباح أمس، برؤساء المكاتب والملحقين العسكريين الجدد، بحضور رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن خالد الصالح، ونائب رئيس الأركان الفريق الركن فهد الناصر، وعدد من كبار الضباط القادة بالجيش.

وطالب الجابر رؤساء المكاتب والملحقين العسكريين بتقديم جميع أشكال الدعم والمساعدة، لاخوانهم منتسبي وزارة الدفاع من المبتعثين وذويهم للخارج للدراسة أو للعلاج أو الموفدين في مهمات رسمية، مؤكداً ضرورة تقيدهم والتزامهم بأنظمة وقوانين وإجراءات الدول التي يعملون بها.

وبارك في بداية الاجتماع لرؤساء المكاتب والملحقين العسكريين اختيارهم لتمثيل الكويت والجيش الكويتي في الدول الشقيقة والصديقة، مؤكداً أن هذا الاختيار جاء ثمرةً جهودهم وتميزهم العلمي والعملي، واجتيازهم المقابلات الشخصية والاختبارات التحريرية، التي تم وضعها في ظل النهج الجديد والقيادات العسكرية الجديدة، وفي خطوة نحو إعطاء الكفاءات حقها في العمل والتمثيل المشرف لخدمة بلدها، ووفق آليةٍ وضوابطٍ جديدة في الاختيار، والتي تهدف إلى إبراز الصورة المشرفة، لقدرات وامكانيات ضباط وزارة الدفاع، في العمل والعطاء والبذل من مختلف المواقع والمسؤوليات.

تقييم ومراجعة

وأضاف أن اللجنة المكلفة اختيار رؤساء المكاتب العسكرية والملحقين، بذلت جهوداً كبيرةً، من خلال عملها المتواصل، الذي كان تحت إشرافٍ ومتابعةٍ مباشرة، من رئيس الأركان العامة للجيش ونائبه، وعدد من قيادات الجيش، المكلفين بوضع معايير وأسس وضوابط الاختيار للضباط المكلفين بتمثيل مكاتبنا في الخارج، وهو اختيار سوف يخضع للتقييم والمراجعة والمتابعة المستمرة، لضمان نجاح عملية وآلية هذا الاختيار.

وفي ختام الاجتماع، دعا الجابر المولى عز وجل، أن يعين ممثلي المكاتب العسكرية على حمل هذه الأمانة، والقيام بمسؤوليتها، والوفاء بواجباتها، على أكمل وجه، وأن يوفق الجميع للعمل لما فيه خير ورفعة وازدهار بلدنا الحبيب، في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو رئيس مجلس الوزراء، حفظهم الله ورعاهم، وسدد على دروب الخير خطاهم.

معايير الكفاءة

بدوره، شكر الفريق الركن خالد الصالح، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، على دعمه وتوجيهاته للجنة المكلفة باختيار ممثلي مكاتبنا العسكرية بالخارج، والتي قامت بعملها وفق أسس وضوابط محكمة، تقوم على معايير الكفاءة والقدرة والتميز للضباط الذين وقع عليهم الاختيار، وفق مسار ونهج عملٍ جديد، يكفل حصول المؤهلين منهم لمثل هذه المناصب على حقهم في تمثيل بلدهم، ومن خلال آلية تضمن العدالة والحياد والتجرد في عملية الاختيار.

كما وجه رئيس الأركان، الشكر لنائب رئيس الأركان والقيادات المشاركين في هذه اللجنة على جهودهم التي بذلوها خلال عملهم على إنجاز هذه المهمة.

محمد الشرهان

إعطاء الكفاءات حقها في العمل والتمثيل المشرف لخدمة بلدها واختيارها تم وفق آلية وضوابط جديدة

إبراز الصورة المشرفة لقدرات ضباط «الدفاع» في العمل والعطاء والبذل من مختلف المواقع والمسؤوليات

آلية اختيار ممثلي مكاتبنا العسكرية بالخارج تضمن العدالة والحياد والتجرد خالد الصالح
back to top