صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4756

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«مجلس الرعية المارونية في الكويت» يدين «مغالطات» وزير الخارجية اللبناني

أكد أن لكل مغترب حق الادعاء عليه في حال تعرضت مصالحه لأخطار

  • 18-05-2021 | 19:59

دان اليوم، مجلس الرعية المارونية في الكويت بشدة تصريحات وزير الخارجية اللبنانية المستقيل شربل وهبة على قناة «الحرة» بما تضمنه من مغالطات وعدم إدراك ومسؤولية، نتيجتها الحتمية تعكير للعلاقات اللبنانية مع الدول الصديقة والشقيقة وأهلها، ضارباً بعرض الحائط مصالح اللبنانيين المقيمين والمغتربين في دول الخليج العربي.

واذ يستهجن هذه المواقف الغريبة التي لا تمت إلى الدبلوماسية بصلة، والتي ربما تفتح الباب على تدهور خطير لعلاقات لبنان بدول الخليج العربي، وكأن وطننا ينقصه افتعال أزمات نتيجة مواقف غير مسؤولة، لتزيد القناعة بأن الطبقة الحاكمة تعتمد في أغلب الأحيان على السياسات العشوائية تجاه كل من لا يسير بخطاها.


وعليه نطالب الجميع بتحمل مسؤولياتهم وأن يبادروا فوراً ومن دون تردد كل من رئيس الجمهورية ورئيس حكومة تصريف الأعمال بإعلان بيان إدانة رسمي وتقديم اعتذار واضح، وإقالة الوزير من منصبه.

كما ندعو كافة الأحزاب والقوى الحية في لبنان إلى أوسع مشاركة في ادانة واستنكار هذه التصريحات والمواقف للوزير وهبة والعمل بشكل منظم لإظهار الحقيقة وتوضيح أن تلك المواقف لا تمثل اللبنانيين انما تمثل صاحبها.

كما أننا نؤكد انه لكل مغترب في دول الخليج حق الادعاء على الوزير وهبة في حال تعرضت مصالحه لأخطار نتيجة هذه التصريحات غير المسؤولة.