صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4756

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

حسن جوهر لإحالة مقترحي تنظيم البدون للجنة المختصة

  • 19-05-2021

تقدم رئيس لجنة غير محددي الجنسية في مجلس الأمة د. حسن جوهر بطلب إلى رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم لإحالة مقترحي تنظيم أوضاع غير محددي الجنسية، بعد عدم إنجاز اللجنة التشريعية تقاريرهما على مدى ثلاثة أشهر، إلى اللجنة المختصة.


وقال جوهر، في طلبه إلى رئيس المجلس، عملا بنص المادة 55 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة، «نظرا لعدم قيام لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بإعداد تقريرها عن الاقتراحين بقانونين بشأن كل من: 1 - الاقتراح بقانون رقم 280 بشأن تنظيم أوضاع غير محددي الجنسية، والمقدم من الأعضاء د. حسن جوهر، ود. خالد العنزي، وخالد العتيبي، ود. صالح المطيري، ود. حمد روح الدين بتاريخ 17 فبراير 2021. 2 - الاقتراح بقانون رقم 283 بإنهاء أوضاع عديمي الجنسية في الكويت والمقدم من الاعضاء د. حسن جوهر، ومبارك العرو، ود. خالد العنزي، واحمد الحمد، ود. حمد روح الدين بتاريخ 17 فبراير 2021».

وأضاف: «على الرغم من تقديم الاقتراحين بقانونين بصفة الاستعجال، وعدم بت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية فيهما لما يزيد على ثلاثة أشهر، فإننا نطلب موافقة المجلس على احالة الاقتراحين بقانونين المشار اليهما الى اللجنة المختصة (لجنة غير محددي الجنسية - البدون) خلال أسبوعين من تاريخه، لإعداد التقارير الخاصة بهما، حرصا على أهمية هذا الملف والاوضاع الانسانية الصعبة التي يعيشها آلاف الأسر على مدى نصف قرن من الزمن».