صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4756

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

كونسورتيوم فرنسي محلي للإشراف على طريق الغوص

  • 19-05-2021

أكدت وزارة الأشغال العامة، قيام مشروع مشترك بين شركة استشارات البناء الفرنسية Egis وشركة SSH International الكويتية بتقديم خدمات الإشراف على طريق الغوص، والذي من المتوقع أن يبدأ العمل به في يونيو.

وقالت "ميد" إن نطاق العقد يغطي أعمال البناء وإعادة التأهيل والصيانة من الدائري السابع إلى الفحيحيل- الأحمدي، ومن المتوقع أن يمتد المشروع على 39 شهرا، ويوفر طريقا حُرا من الدائري الخامس حتى الفحيحيل- الأحمدي، وفقا لإيجيس.

الأعمال الخاصة

وتشمل الأعمال الخاصة بقسم RA 265 إعادة تأهيل وتوسيع 11 كيلومترا من طريق الغوص، وبناء ثلاثة جسور للمشاة، وتسعة تقاطعات، ثلاثة منها مرتفعة، ونقل المرافق الموجودة.


ومن المعلوم أن ديوان المحاسبة قدَّم موافقات تمويل لوزارة الأشغال في يناير.

المقاولون العرب

وتُعد شركة المقاولون العرب الكويتية المحلية هي المقاول الرئيسي للحزمة، وفقا لتتبع المشاريع الإقليمية ميد بروجكتس.

ويُعد المشروع من مشاريع الطرق المهمة التي ستسهم بدورها في تطوير وتحديث شبكة الطرق في البلاد، إلى جانب المشاريع الأخرى التي تنفذها الهيئة في عدد من المواقع الأخرى، مشيرة إلى أن المشروع يهدف إلى تطوير شارع الغوص وإلى زيادة انسيابية حركة المرور عن طريق إعادة تأهيل التقاطعات و12 جسراً علوياً، وزيادة الأمان عن طريق طرق خدمية للقطع السكنية، من خلال إنشاء 11 جسر مشاة، وتعديل عرض الحارات على الطريق إلى العرض القياسي 3.70 أمتار.

وأشارت المصادر إلى أنه من بين أعمال المشروع، تحسين مواقف الباصات القائمة، وإضافة حارة جديدة على الطريق في حالة الاحتياج لذلك.