أسامة العتيبي يحيل ارتفاع مباني «التطبيقي» بالعيون إلى لجنة الجهراء

نشر في 18-05-2021
آخر تحديث 18-05-2021 | 00:00
 رئيس المجلس البلدي م. أسامة العتيبي
رئيس المجلس البلدي م. أسامة العتيبي
أحال رئيس المجلس البلدي م. أسامة العتيبي طلب الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بشأن الموافقة على ارتفاع مباني مجمع كليات ومعاهد ضمن حدود محافظة الجهراء بارتفاع 48 مترا، إلى لجنة محافظة الجهراء في المجلس.

وذكرت بلدية الكويت، في كتاب موجه إلى رئيس المجلس البلدي، أنه حسب الرأي الفني تمت الموافقة على طلب "التطبيقي" إنشاء مبنى مجمع كليات ومعاهد في جنوب العيون، بواقع 5 طوابق إضافة إلى دور أرضي.

واشترطت البلدية في موافقتها الالتزام باشتراطات الإدارة العامة للطيران المدني، والمحافظة على الارتداد عن حدود الموقع بمسافة مناسبة لفصل مباني المعاهد عن الوحدات السكنية المطلة عليها بمنطقة العيون، علاوة على أن تكون الشبابيك المطلة على المنطقة السكنية من الزجاج غير المرئي، بحيث لا تكشف المنازل المطلة عليها.

كما ورد في الكتاب أن "الطيران المدني" أكد موافقته على طلب "التطبيقي" بشأن الارتفاع المطلوب، بشرط مراعاة تركيب إضاءة عوائق منخفضة الشدة على أعلى المباني، لتكون مرئية من جميع الجهات، وعمل الصيانة الدورية لهذه الإضاءة والمحافظة عليها، وأن تعمل في جميع الأوقات.

من جهة أخرى، أحال رئيس المجلس البلدي طلب وزارة المالية إلغاء تحويل قطعة الأرض رقم 20 بمنطقة الضباعية إلى منتجع استثماري إلى لجنة الأحمدي، حيث بينت الوزارة في طلبها أنه عند دراسة الطلب اتضح أن قطعة الأرض المذكورة، وحسب المخطط المساحي الخاص بها، ناتجة من دمج 24 قسيمة بموجب قرار المجلس البلدي، والمتضمن الموافقة على طلب الوزارة تحويل استغلال قطعة الأرض رقم 20، والموصوفة بالمخطط المساحي رقم م/38083، بمساحة 194250 مترا مربعا من استراحة إلى منتجع استثماري. وأبدت بلدية الكويت موافقتها على الطلب.

محمد الجاسم

back to top