إيرادات متوسطة للسينما المصرية في العيد

رامز جلال يتصدر المشهد وكريم فهمي يحل ثانياً

نشر في 18-05-2021
آخر تحديث 18-05-2021 | 00:02
نجح الفنان رامز جلال في احتلال صدارة شباك تذاكر السينما المصرية بفيلمه الجديد «أحمد نوتردام».
حققت السينما المصرية إيرادات متوسطة خلال أيام عيد الفطر الأربعة الأولى من خلال 3 أفلام جديدة عرضت بدور العرض؛ تناضل من أجل المنافسة في السينمات وسط ظروف صعبة بسبب القرارات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة المصرية ضد انتشار كورونا ومنها إلغاء حفلات التاسعة والثانية عشرة مساءً، وهي الحفلات التي تحظى بأعلى إيرادات في اليوم.

ونجح الفنان الكوميدي رامز جلال في احتلال صدارة شباك التذاكر المصري بفيلمه الجديد "أحمد نوتردام" الذي يمزج بين الكوميديا والرعب من خلال سفاح يقتل النساء في مترو الأنفاق ويسعى جلال الذي يقدم دور صحافي لكشف هذا السفاح من خلال مغامرة استقصائية، وخلال أيام العيد الأربعة الأولى، استطاع الفيلم حصد إيرادات قدرت بـ 9 ملايين جنيه، وهي إيرادات جيدة جدا في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها السينما والعمل من بطولة غادة عادل وحمدي الميرغني وخالد الصاوي ومن تأليف لؤي السيد ومن إخراج محمود كريم.

وكان الفيلم انتهى تصويره خلال الفترة الماضية وتم تأجيله حتى عرض هذا الموسم.

الكوميديا والرومانسية

ونجح الفنان كريم فهمي في تحقيق إيرادات جيدة خلال الأيام الأولى من العيد من خلال فيلمه الجديد "ديدو" الذي ينتمي إلى فئة الأعمال الكوميدية والرومانسية، من خلال مجموعة من الشباب يتحولون الى عقلة الإصبع ويحاولون العودة لحياتهم من جديد، وخلال الأيام الأولى للعرض حقق الفيلم 6 ملايين جنيه في شباك التذاكر المصري وهي إيرادات مميزة في الوقت الحالي، والفيلم من بطولة حمدي الميرغني، ومحمد ثروت، وبيومي فؤاد، وأحمد فتحي، وهدى المفتي، وهو من تأليف كريم فهمي، وإخراج عمرو صلاح وإنتاج كريم السبكي.

المركز الثالث

وجاءت الفنانة الشابة دينا الشربيني في المركز الثالث في شباك التذاكر المصري من خلال بطولتها المطلقة الأولى في السينما المصرية عبر فيلم "ثانية واحدة" التي تقدمه من إنتاج محمد السبكي من خلال فيلم رومانسي كوميدي، وحققت خلال أيام عرض الفيلم الأولى 1.7 مليون جنيه. وتقدم العمل بمشاركة مصطفى خاطر ومحمود حميدة، وسوسن بدر، وويز، وعلا رشدي وعدد آخر من الفنانين.

وجمع فيلم "وقفة رجالة" الذي يتواجد في السينيمات بالرغم من عرضه منذ عدة أشهر إيرادات قدرت بما يقرب من 100 ألف جنيه حيث يتواجد في عدد معين من قاعات ودور العرض المصرية وهو من بطولة سيد رجب وبيومي فؤاد وماجد الكدواني وشريف دسوقي ومن إخراج أحمد الجندي.

ومن المقرر أن تنضم مجموعة من الأفلام خلال الفترة القادمة حيث حددت الشركة المنتجة 15 يونيو القادم لطرح الفيلم بعد استقرار الأوضاع والفيلم من تأليف تامر عبدالمنعم وبطولة بيومي فؤاد، وشيرين، وديما الحايك، وشريف الدسوقي، ومحمد عبدالعظيم، ورضا إدريس والطفلة بيري، وإنتاج شركة ماركيز هاوس وشركة سبوت 2000 صفوت غطاس وشركة X.O الإماراتية تامر عبدالمنعم وعادل عشوب وعمرو علي، ومن إخراج أحمد البدري.

سابقة

وللمرة الأولى خلال موسم العيد يتواجد عدد كبير من الأفلام الأجنبية في دور العرض المصرية لتنافس الأفلام المصرية بقوة بعد طلب دور العرض من غرفة صناعة السينما عدم الاعتراض على تواجدها خلال الظروف الصعبة الحالية خاصة أنه لا توجد إلا 3 أفلام فقط مصرية في الشباك حيث تنص قوانين الغرفة على حماية الفيلم المصري في المناسبات وعدم عرض أعمال أجنبية، ومن الأفلام التي تنافس بقوة في دور العرض المصرية فيلم Peter Rabbit 2 وفيلم Mortal Kombat وفيلم Demon Slayer the Movie.

محمد قدري

back to top