صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4760

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وكيل وزارة التربية يباشر مهامه بملف الاختبارات الورقية

• تقليص عدد الأسئلة وتخصيص 80% لـ «الاختيارية» و20% لـ «المقالية»
• وزارة الدفاع وفرت سيارات النقل مع سائقيها وتحديد آلية التسليم والنقل

بــــاشــــر وكيــــل وزارة التربيـــــة د. علي اليعقوب عمله في مكتبه بالوزارة، واجتمع بالوكلاء المساعدين واستمع منهم لشرح مفصل حول آلية عمل كل قطاع من قطاعات الوزارة والمعوقات التي تواجههم والمقترحات التي يرونها لتسهيل الاجراءات.

وكشفـــــت مصــــــادر تربــــويـــة لـ «الجريدة» ان الوكيل اليعقوب حرص على بحث ملف الاختبارات الورقية الخاصة بالصف الثاني عشر مع المختصين للاطمئنان الى الاجراءات التي تم اتخاذها في هذا الجانب، لافتة الى ان الوزارة ماضية في الاستعداد للاختبارات وتجهيز المدارس.

وأوضحت المصادر ان الاختبارات التي تم وضعها بمعرفة التواجيه الفنية للمواد الدراسية الاساسية وضعت بطريقة تراعي وضع الطلبة في التعليم عن بعد ولم تخرج عن مناهج الفصل الدراسي الثاني.


وأضافت ان الموجهين اعتمدوا عند وضعهم لاسئلة الاختبارات على تخصيص 80% للاسئلة الاختيارية في حين خصصت الـ20% المتبقية للاسئلة المقالية اضافة الى تقليل عدد الاسئلة للاختبارات بشكل عام، لافتة الى ان المختصين في المطبعة السرية باشروا عملية طباعة الاختبارات.

وذكرت المصادر انه تم التنسيق مع وزارة الدفاع فيما يخص السيارات التي ستنقل صناديق الاختبارات وتحديد آلية التسليم والتوزيع حيث خصصت «الدفاع» عددا من سيارات النقل مع سائقيها للمساهمة والتعاون مع «التربية» لانجاح عملية الاختبارات، مشيرة الى انه سيتم شرح آلية نقل وتسليم الاختبارات لهم اضافة الى توفير مرافقين من «التربية» معهم لضمان وصولهم في الوقت المحدد دون تأخير.

فهد الرمضان