صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4756

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

شركة نفط الكويت تمدد موعد تقديم عطاءات إدارة المشاريع الداخلية

  • 18-05-2021

مددت شركة نفط الكويت (KOC) الموعد النهائي لتقديم العطاءات لعقود استشارات إدارة المشاريع الداخلية (PMC)، ليصبح آخر موعد لتقديم العطاء 20 يونيو 2021، بعد أكثر من شهرين من الموعد النهائي لتقديم العطاءات الأصلي في 18 أبريل 2021، وتتراوح مدة العقد بين ثلاث وخمس سنوات.


ووفقاً لـ "ميد"، فقد تمت دعوة الشركات لتقديم عطاءات للعقد ومنها فلور (الولايات المتحدة)، وتكنيب TechnipFMC (المملكة المتحدة)، وKBR (الولايات المتحدة)، ووورلي (أستراليا)، ووود غروب (المملكة المتحدة). ومن المتوقع أن يعمل الفائز بالعقد مستشارا في الهندسة الأمامية والتصميم (التغذية) وإدارة المشاريع والخدمات المرتبطة بالمشاريع الكبرى لشركة نفط الكويت. يشار الى انه عندما تم طرح العقد في الأصل في فبراير، أصدرت "نفط الكويت" قائمة بالمشاريع الحالية والمستقبلية، التي من المحتمل أن يشارك فيها الاستشاري.

وأشارت "ميد" إلى أن العام الماضي مثّل تحديًا لقطاع النفط والغاز في الكويت، حيث تعرض اقتصاد البلاد لوباء Covid-19، وبين نهاية 2019 و15 سبتمبر 2020، شهدت الكويت انخفاضًا قدره 24.5 مليار دولار في القيمة الإجمالية لمشاريع النفط والغاز والكيماويات النشطة. وفي نهاية 2019، بلغت قيمة مشاريع النفط والغاز والبتروكيماويات النشطة 66.8 مليار دولار. وبحلول 15 سبتمبر، انخفض هذا الرقم بنسبة 37 في المئة إلى 42.3 مليارا. وكان هذا الانكماش الدراماتيكي يعني أن لديها قطاع النفط والغاز الأكثر تضرراً من بين جميع دول مجلس التعاون الخليجي الست، بالإضافة إلى الجزائر ومصر والعراق.